رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طيران الإمارات» تعيد جدولة الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية في دبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، اليوم الخميس، إعادة جدولة بعض رحلاتها بسبب سوء الأحوال الجوية في دبي، ما قد يؤدي إلى تأخر رحلات المغادرة والوصول في مطار دبي الدولي.

وقالت الشركة في منشور على منصة "إكس" إنه سيتم استيعاب الركاب الذين ألغيت رحلاتهم على رحلات أخرى، مشيرة إلى إلغاء 5 رحلات الخميس، ورحلة واحدة بعد منتصف الليل.

وقررت الشركة إلغاء جميع رسوم إعادة الحجز للعملاء المتأثرين بالإلغاء.

الإمارات ترفع مستوى التأهب للتعامل مع "حالة جوية"

أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع احتمالات سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة، اعتباراً من ليل الأربعاء والخميس، وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنه خلال سلسلة من الاجتماعات لفريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، التي عقدت برئاسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومشاركة وزارة الداخلية، والمركز الوطني للأرصاد، وجهات حكومية ذات صلة؛ "تم التأكيد على ضرورة تفعيل خطط استمرارية الأعمال، واستمرار المتابعة والتقييم للحالة الجوية وتأثيراتها على كافة مناطق الدولة".

وأوصت وزارة الداخلية الإماراتية بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس، والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية، على أن يتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي، وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية كلٍ ضمن اختصاصه، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، طبقاً لتطورات الحالة الجوية وتأثيرها.

كما تمت التوصية بتفعيل نظام العمل عن بعد لجميع المؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص ليومي الخميس والجمعة، ماعدا الوظائف الحيوية والتي تتطلب طبيعتها الحضور الفعلي، أو تلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض، على أن يتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية كلٍ ضمن اختصاصه طبقا لتطورات الحالة الجوية وتأثيرها.

وقررت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع هيئة الطوارئ والأزمات، إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود خلال فترة الحالة الجوية. 

وأهابت وزارة الداخلية وهيئة الطوارئ بالجمهور، الابتعاد عن هذه المناطق، والتقيد بتوجيهات الفرق الميدانية المختصة، وعدم التوجه إلى المناطق الجبلية والصحراوية والبحر في هذا الوقت حفاظاً على سلامتهم وأرواحهم، و"ضرورة اتباع الإجراءات التي ستعلن عنها الجهات الرسمية واستقاء المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة".

وكان المركز الوطني للأرصاد، أعلن أن دولة الإمارات ستشهد اعتباراً من ليل الأربعاء والخميس سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، واحتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة.

وتقل كميات السحب يومي الجمعة والسبت، مع استمرار فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

وفي منتصف أبريل الماضي، قال المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، إن البلاد شهدت هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال 24 ساعة، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.