رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وضع حجر أساس 60 وحدة سكنية بمنطقة «عرب حمدان» في جنوب سيناء

نشر
  وضع حجر أساس 60
وضع حجر أساس 60 وحدة سكنية بمنطقة «عرب حمدان»

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فوده الحرص علي توفير السكن المناسب للمواطنين بجميع مدن المحافظة والقضاء علي قوائم الانتظار. 
جاء ذلك خلال وضع المحافظ حجر الأساس ل 60 وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي بمنطقة "عرب حمدان" بنويبع ، وذلك في إطار جولاته المستمرة للوقوف علي آخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية وتذليل أيةعقبات قد تواجه التنفيذ.
من جانبه ، أوضح المهندس بدر حسني، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة أن عدد العمارات يبلغ 5 عمارات سكنية وكل عمارة تضم 12 وحدة باجمالي 60 وحدة .. لافتا إلى أن مساحة الوحدة تبلغ 81 مترا مربعا صافيا.
كما تفقد المحافظ مشروعات الطرق الداخلية بالمدينة ضمن موازنة الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 ، وكذلك الأعمال الإنشائية بمستشفى نويبع المركزي الجديد، مشيدا بالأعمال ونسب التنفيذ .
يشار إلى أن مستشفي نويبع المركزي يأتي ضمن مستشفيات وزارة الصحة وتنفيذ الإنتاج الحربي للمشروعات، وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 350 مليون جنيه، وتحتوي المستشفى علي 24 سريرا للمرضي و قسم عمليات وغرف مرضي وقسما للولادة وحديثي الولادة، وقسما للاستقبال والعيادات الخارجية، وقسما للأشعة وقسم للطوارئ، وقسم المعمل والتحاليل، وقسم العناية المركزية، وقسم الغسيل الكلوي، ومنطقة خدمات متنوعة وتخزين، ومنطقة تجهيزات وتعقيم وخدمات، ومبني لسكن الأطباء، ومبني المطبخ والمغسلة والمشرحة، ومن المتوقع أن يتم الافتتاح في أكتوبر من العام الجاري.
رافق المحافظ خلال الجولة القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، ومشايخ وعواقل المدينة.

عاجل