رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يتيح للجمهور المناقشة مع المنتج محمد حفظي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لأول مرة السماح للجمهور بالتفاعل والمناقشة خلال "الماستر كلاس" مع المنتج السينمائي محمد حفظي المقرر غدا الاثنين بالمتحف اليوناني الروماني.

وقال المهرجان - في بيان صحفي اليوم الأحد - إنه لأول مرة يسمح للجمهور كتابة أي سؤال بخصوص موضوع الماستر كلاس مع المنتج السينمائي محمد حفظي حول كيفية عمل المنتج على فيلمه من السيناريو ثم التمويل إلى مرحلة التنفيذ وكذلك مناقشته.. مشيرا إلى أنه يدير الماستر كلاس المدير الفني موني محمود.

وتشهد فعاليات اليوم الرابع من المهرجان في دورته العاشرة، عرض 12 فيلما ضمن مسابقاته المختلفة بسينما مترو مساء اليوم، حيث يعرض ضمن المسابقة الروائية الدولية، أفلام "تكبير" (إسبانيا) من إخراج چوردي كالفيت، و"إيجر 1552" (المجر) من إخراج أتيلا ساس، و"جناحا زرقاء اليمامة" (السعودية) من إخراج عبد العزيز آل سلطان، و"التضحية المقدسة" (كندا) من إخراج جان كلود لوبلان.
ويعرض ضمن مسابقة الطلبة المصريين، "لن تشرق الشمس" (المعهد العالي للسينما بالقاهرة) من إخراج أدهم خالد.

ويعرض ضمن مسابقة التحريك الدولية، أفلام "ليلة طويلة" (مصر) من إخراج أحمد عادل، و"حلم العروس" (الصين، كندا) من إخراج جو تشانغ، و"النصف فقط" (إسبانيا) من إخراج خورخي مورايس باييه.

ويعرض فيلما "صومعة بودابست" (المجر) من إخراج زوفيا باكزولاي، و"أنا غرازيلا" (إيطاليا) من إخراج جوزيبي أنتوني دي مارتينو ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية.

ويعرض ضمن مسابقة الفيلم العربي، فيلم "أزمة قلبية" (سوريا) من إخراج عمرو علي، وفيلم "غرفة صغيرة" (العراق) من إخراج كميرن بتاسي.

وانطلقت فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان يوم الخميس الماضي وتستمر حتى 30 من شهر أبريل الجاري، وتتسع قائمة الأفلام لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان 5عضوات هنّ المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، والمنتجة والكاتبة الأردنية ناديا عليوات، والمخرجة المصرية كوثر يونس، النجمة كندة علوش، والناقدة والباحثة التونسية ليلى بن رحومة.

عاجل