رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير بلجيكا بالقاهرة: نسعي لتعزيز دور المرأة في مجال الرياضة

نشر
فرانسوا كورنيه ديلزيوس
فرانسوا كورنيه ديلزيوس سفير بلجيكا بالقاهرة

قال سفير بلجيكا بالقاهرة فرانسوا كورنيه ديلزيوس، انه من خلال تعزيز دور أكثر بروزا ووضوحا للمرأة في الرياضة، نراهن  على المساواة من أجل مجتمعات أفضل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر اقامة السفير البلجيكي بحضور سفير ألمانيا فرانك هارتمان وسفير هولندا بيتر موليما ،وذلك بمناسبة تقدم هولندا وألمانيا وبلجيكا معًا للترشح المشترك لاستضافة كأس العالم للسيدات المقبلة في عام 2027.

وقال السفير البلجيكي : على أرض الملعب، نحن منافسون شرسون. ولكن فيما يتعلق بتعزيز المرأة في مجال الرياضة، فإننا متحدون ككيان واحد. وتابع : قبل أيام قليلة، احتفلنا باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام فالرياضة توحد الأفراد والجماعات. 

وأضاف، تتقدم هولندا وألمانيا وبلجيكا معًا للترشح المشترك لاستضافة كأس العالم للسيدات المقبلة في عام 2027. معًا، لتقديم كأس عالم يعيد تحديد مستوى الطموح للمسابقة نفسها. وتأثيرها في دعم تطور اللعبة النسائية عالمياً،وشعارنا هو "فتح آفاق جديدة"، تمامًا مثل بلجيكا وهولندا وألمانيا.

واستطرد قائلا : ضمن دائرة نصف قطرها 300 كيلومتر، ستجد أماكن إقامة جاهزة لمرافق كرة القدم ذات مستوى عالمي، ومتصلة بسهولة، ويمكن الوصول إلى بلداننا بسهولة وتتمتع بموقع جيد في قلب أوروبا. يمكن للمرء أن يجادل بأن لدينا الطقس المثالي لكرة القدم! لدينا خبرة في استضافة الأحداث الرياضية الدولية، ولدينا تاريخ ثري وطويل في كرة القدم: كرة القدم هي جزء من حمضنا النووي.

وقال سفير بلجيكا في ختام كلمته  : هذه أيضًا مناسبة للاحتفال بالتاريخ القوي لكرة القدم بين اتحاداتنا والاتحاد المصري لكرة القدم، وكذلك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هنا في القاهرة.

عاجل