رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية غينيا الاستوائية يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد وزير خارجية غينيا الاستوائية سيميون أويونو إيسونو أنجيه ، اعتزاز بلاده بالعلاقات مع مصر، والحرص على تعزيز التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المصرية في شتى المجالات الطبية، والزراعية، والصناعية.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، مع وزير خارجية جمهورية غينيا الاستوائية.


وتناول الجانبان خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والزيارات الجاري التباحث بشأنها، إضافة إلى التنسيق بين البلدين في المحافل والمنتديات الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من مجالات التعاون المشترك.


ووجه السفير الجوهري الشكر إلى الوزير الغيني على دعم بلاده للترشيحات المصرية بالمحافل الإقليمية والدولية في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.


وأطلع السفير المصري ، وزير الخارجية الغيني على الجهود الجارية لتعزيز التعاون الثنائي في المجال الطبي وبدء توافد أطباء مصريين للعمل في غينيا الاستوائية في مختلف التخصصات، إضافة إلى التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية.


وذكرت وزارة الخارجية اليوم السبت أن السفير استعرض كذلك نتائج الاجتماعات التي عقدت بين مسئولي البلدين في هذا الصدد، فضلاً عن توجيه دعوات لعدد من المسئولين من غينيا الاستوائية للمشاركة في المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي "Africa Health Excon "والمقرر إقامته خلال الفترة من ٤-٧ يونيو القادم بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

عاجل