رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأجهزة التنفيذية في المحافظات تتابع الالتزام بمواعيد العمل الصيفية

نشر
مواعيد العمل الصيفية
مواعيد العمل الصيفية

 قامت الأجهزة التنفيذية في المحافظات بمتابعة الالتزام بـمواعيد العمل الصيفية لغلق المحال العامة من مولات وكافيهات ومطاعم من اليوم الجمعة، طبقا لقرارات اللجنة العليا لترخيص المحال برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتطبيق العمل بالمواعيد الصيفية.
 

ففي المنيا، وجه المحافظ أسامة القاضي المسئولين بالمحافظة بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية لغلق المحال العامة من مولات وكافيهات ومطاعم، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر.
 

وأوضح المحافظ أن مواعيد فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا ستكون من الساعة 7 صباحا، وتغلق الساعة 11 مساءً، على أن يتم زيادة المواعيد يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل، بينما تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا، على أن تُغلق الساعة 1 صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
 

وأضاف المحافظ أن مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا تكون من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.
 

وأشار المحافظ إلى أنه تُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال، مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
 

وفي قنا، أعلن المحافظ أشرف الداودي، عن تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة، من اليوم، بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي.
 

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة بضرورة التأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد الغلق، واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، منوهًا بضرورة تعاون المواطنين في تطبيق مواعيد الفتح والإغلاق، والإبلاغ عن أي مواطن يخالف هذه المواعيد، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
 

وفي الدقهلية، أعلن المحافظ الدكتور أيمن مختار عن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة من اليوم الجمعة بالمراكز والمدن والاحياء والقري علي مستوي المحافظة.
 

وأكد المحافظ ضرورة تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة من خلال الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقري بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق المستمر مع اقسام ومراكز الشرطة وكافة الأجهزة المعنية للتأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين لمواعيد الفتح والغلق المقررة بكل حسم، مؤكدا أن الدولة تسعى من خلال تطبيق هذا القرار العمل علي تحقيق الانضباط بالشارع العام والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
 

وفي أسوان، أعطى المحافظ أشرف عطية توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بالتنسيق مع مسئولى الجهات المعنية لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، اعتباراً من اليوم الجمعة، وذلك طبقاً للمادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية هشام آمنه رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
 

وشدد المحافظ، في بيان اليوم، على تطبيق قرار المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم بكل حزم بالتنسيق المستمر مع مديريات الأمن وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية للتأكد من الإلتزام بتطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة، بالإضافة إلى تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم.

عاجل