رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يوافق على المبادرة الأمريكية لتوسيع دخول المساعدات إلى غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس، إن الجيش وافق على المبادرة الأمريكية الجديدة لتوسيع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف أدرعي عبر منصة "إكس"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيعمل على تقديم الدعم الأمني واللوجيستي للمبادرة، التي تشمل إنشاء رصيف عائم مؤقت على شواطئ القطاع ونقل المساعدات بحرًا إلى غزة.

وأوضح المتحدث أن المبادرة الأمريكية تتضمن إنشاء محور لوجستي من الشاطئ في غزة بقيادة القيادة المركزية الأميركية، مشيراً إلى أن مشاركة جيش الاحتلال الإسرائيلي في المبادرة تؤكد العمل المشترك مع المنظمات الدولية من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين في القطاع.

أمريكا تبدأ أعمال بناء الرصيف البحري قبالة ساحل غزة

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة بدأت أعمال بناء الرصيف البحري قبالة ساحل غزة.

وفي وقت سابق الخميس، قالت الأمم المتحدة، إن فريقاً تابعاً لها في غزة كان يتفقد موقع الرصيف البحري ومنطقة انطلاق عمليات المساعدات البحرية، اضطر إلى البحث عن مأوى "لبعض الوقت"، الأربعاء، بعدما تعرضت المنطقة لإطلاق نار.

فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، إن قصفًا إسرائيليًا استهدف سيارة في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، قتل 8 فلسطينيين.

وأضافت أن المركبة تعود لفرق تأمين المساعدات الإغاثية والإنسانية التي توزع في شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية ارتفع إلى 34 ألفاً و305 فلسطينيين، مشيرة إلى أن عدد المصابين بلغ 77 ألفاً و293.