رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإنتاج الإعلامي» تعلن تقديم جميع التسهيلات لـ«عرب سات»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي عبدالفتاح الجبالي، استعداد المدينة لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات لمؤسسة "عرب سات" وإتاحة الفرصة للاستفادة من إمكانات المدينة التكنولوجية والعلمية، خاصة لدعم التعاون في مجالات البث الفضائي.
 

جاء ذلك خلال استقبال "الجبالي" اليوم الثلاثاء، الرئيس التنفيذي لـ"عرب سات" الحميدي العنزي حيث تم بحث سبل تعزيز وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي بين الجانبين، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بينهما، في العديد من المجالات الإعلامية .
 

وشدد رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، على أهمية الزيارة في تدعيم أواصر الصداقة، بين مدينة الإنتاج الإعلامي وعرب سات.
 

وشاهد العنزي والوفد المرافق له في مستهل الزيارة فيلما تسجيليا عن المدينة، يبرز مراحل التطور الذي شهدته خاصة في الآونة الأخيرة، حتى أصبحت واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية والاقتصادية في المنطقة.
 

كما قام أعضاء الوفد بعمل جولة تفقدية بالمدينة، شملت مركز ترميم التراث الذي يقوم بالحفاظ عن التراث الوثائقي السمعي والبصري، وحمايته من التلف والقدم، واستمعوا لشرح تفصيلي من القائمين بالإشراف عليه لطريقة عمل المركز ومراحل ترميم الأفلام وتصحيح الألوان الخاصة بها باستخدام تقنية الـ4K، كما زاروا مركز الدولبي أتموس والذي يعد الأحدث في العالم في مجالات تطبيق تسجيل الصوت والمكساج والمعتمد من شركة دولبي العالمية.
 

وتفقد الوفد أيضا مركز التدريب بالمدينة UP SKILL، وشاهدوا قاعات التدريب والمعامل العلمية الخاصة به، كما قام أعضاء الوفد بعمل جولة بمناطق التصوير المفتوحة وشاهدوا الاستعدادات الجارية لاستقبال تصوير الأعمال الدرامية، وتفقدوا ديكور مسلسل "الحشاشين" والذي تم عرضه في شهر رمضان، وكذلك زار الوفد استديوهات MBC بالمدينة وشاهدوا عددا من البلاتوهات الخاصة ببرامج القناة.
 

وفي نهاية الجولة أشاد العنزي والوفد المرافق بالإمكانات التكنولوجية والمراكز العلمية، التي تضمها المدينة، وكذلك الاستديوهات المجهزة بأحدث وسائل العرض والبث، والتي ينطلق منها العديد من القنوات العربية والمصرية، وتضعها في مصاف المدن الإعلامية الكبرى في وطننا العربي.
 

حضر اللقاء الدكتورة نشوى جاد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمنصة WATCH IT الرقمية، وعبدالعزيز الحضري المدير الإقليمي لشمال إفريقيا في عرب سات، وعدد من قيادات مدينة الإنتاج الإعلامي.

عاجل