رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة: توفير وحدات سكنية تلبي جميع احتياجات المواطنين في المدن الجديدة

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة حريصة على توفير وحدات سكنية تُلبي جميع احتياجات المواطنين خصوصًا في المدن الجديدة، وذلك ضمن مخططات التنمية التي وضعتها الدولة، التي تستهدف إنشاء مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات.

جاء ذلك، خلال جولة رئيس الوزراء، اليوم السبت، في محافظة دمياط، حيث تفقد مشروع إسكان جنة في مدينة دمياط الجديدة، ورافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة.

مشروع إسكان جنة

وأوضح الجزار، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 59 عمارة بالمشروع على ارتفاع 6 أدوار، بإجمالي 1416 وحدة سكنية، وبمساحات تتراوح من 100 إلى 150 مترًا مربعًا، وتم طرح وتخصيص جميع الوحدات السكنية، وجار تسليمها للمستفيدين منها.

تفقد وحدات سكنية

وتفقد رئيس الوزراء، خلال الجولة، عدة نماذج للوحدات السكنية بالمشروع، حيث استمع إلى شرح من الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، الذي أوضح أن المشروع مقام على مساحة 33 فدانًا، وبلغت نسبة الإنجاز الإجمالية للمشروع 100%، ويشمل «العمارات، والطرق، والبنية التحتية، وأعمال تنسيق الموقع العام».

خدمات إسكان جنة في دمياط الجديدة

في السياق ذاته، أشار رئيس جهاز دمياط الجديدة إلى أن المشروع يتضمن عددًا من الخدمات، مثل: مسجد بمساحة 976 م2، وسوق يتضمن 7 محلات بمساحات تتراوح من 20 إلى 40 م2، وحمام سباحة بمساحة 120 م2.

كما أوضح، أن المشروع يتضمن مساحات خضراء تقدر بحوالي 24 ألف متر مربع، مُشيرًا إلى أن تكلفة أعمال تنسيق الموقع العام والسور والبوابات والطرق بالمشروع بلغت 38.8 مليون جنيه.

عاجل