رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يوجه بمتابعة خطة خفض أسعار الخبز السياحي

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المسؤولين في مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في دمياط، بمتابعة خطة خفض أسعار الخبز السياحي، في ضوء ما تم التوافُق عليه من تخفيضات مع الشعبة العامة للمخابز لإنتاج الخبز السياحي، والإفادة بنتائج تلك المتابعة بشكلٍ دوري.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء بعض أجزاء مبنى ديوان عام محافظة دمياط الرئيسية، ومنها مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الذي تم افتتاحه وتشغيله في نوفمبر 2023 بعد تجهيزه بالكامل، بحضور مندوبي الجهات المعنية والمسؤولين عن التشغيل.

مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ

واستمع رئيس الوزراء إلى شرحٍ من العميد سعيد حلمي، مدير قطاع الأزمات في محافظة دمياط، حول الأنشطة اليومية للمركز بصدد التعامُل مع الحالات الطارئة، كما شهد مدبولي محاكاة لبعض المواقف التي يتم التعامل معها.

المركز التكنولوجي

وتفقَّد مدبولي المكان المُخصص للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في إطار مبنى ديوان عام المحافظة أيضًا، الذي يُعد قيد التشطيب والتجهيز ومن المُقرر الانتهاء منه خلال العام الجاري.

النصب التذكاري

ثم توجَّه رئيس الوزراء لتفقُّد النصب التذكاري للجندي المجهول الذي تم افتتاحه في سبتمبر 2023، بعد أعمال إحلاله وتجديده والمنطقة المحيطة به.

تطوير كورنيش النيل

وفي ختام زيارته لمبنى محافظة دمياط، حرص رئيس الوزراء على تفقُّد المنطقة المحيطة ومتابعة تعديل المحور المروري الذي يتم بالمنطقة، وتطوير كورنيش النيل ورصف الطرق بالمنطقة الممتدة والمنطقة الخضراء.

ووجَه مدبولي بدراسة توسعة الممشى السياحي، بحيث يكون مُتنفسًا لأهالي دمياط.

عاجل