رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

34 ألف شهيد فلسطيني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34049 شهيدًا و76901 مصاب، منذ انطلاق العدوان على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة، أسفرت عن استشهاد 37 فلسطينيًا وإصابة 68 آخرين.

دعم جديد لقطاع غزة

وأطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أمس، المرحلة الثالثة من القافلة السادسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

يأتي ذلك؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

تفاصيل القافلة

وتضم المرحلة الثالثة من القافلة السادسة أكثر من 74 قاطرة محملة بأكثر من 1490 طنًا من المواد الغذائية والمشروبات والمياه المعدنية والبطاطين والملابس، حيث شملت أكثر من 1286 طنًا من المواد الغذائية، ونحو 9 أطنان من المشروبات، وأكثر من 30 طنًا من الملابس والبطاطين، و165 طنًا من المياه المعدانية.

دعم الأشقاء في قطاع غزة

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ لدعم الأشقاء في قطاع غزة في مواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

عاجل