رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول 87 شاحنة مساعدات قطاع غزة عبر معبر رفح

نشر
معبر رفح
معبر رفح

أكدت هيئة المعابر الفلسطينية، اليوم الجمعة، وصول 250 شاحنة مساعدات إغاثية محملة بالمواد الغذائية وشاحنات الوقود والغاز إلى قطاع غزة، منها 87 شاحنة عبر معبر رفح، و163 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم.

وأعلنت الهيئة، في بيان، اليوم الجمعة، أن معبر رفح البري من الجانب المصري عبر من خلاله 87 شاحنة عبارة عن 7 شاحنات محروقات، و4 شاحنات غاز، و3 شاحنات سولار، ومواد غذائية وخيام وبطاطين وملابس.

معبر كرم أبو سالم

وأضافت، أنه عبر من خلال كرم أبو سالم 163 شاحنة، عبارة عن مساعدات 92 شاحنة، و43 شاحنة طحين، و16 طرود غذائية، و2 مواد تنظيف، و30 فرشات، و1 مياه، بالإضافة إلى 71 شاحنة قطاع خاص.

مساعدات جديدة لقطاع غزة

وأطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم، المرحلة الثالثة من القافلة السادسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

يأتي ذلك؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

تفاصيل القافلة

وتضم المرحلة الثالثة من القافلة السادسة أكثر من 74 قاطرة محملة بأكثر من 1490 طنًا من المواد الغذائية والمشروبات والمياه المعدنية والبطاطين والملابس، حيث شملت أكثر من 1286 طنًا من المواد الغذائية، ونحو 9 أطنان من المشروبات، وأكثر من 30 طنًا من الملابس والبطاطين، و165 طنًا من المياه المعدانية.

دعم الأشقاء في قطاع غزة

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ لدعم الأشقاء في قطاع غزة في مواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

عاجل