رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة باللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة، والتي تعد الأكبر منذ بداية الأحداث، حيث تضمنت 30 شاحنة محملين بكمية 100 طن من المهمات. 

قوافل المساعدات

وقال وزير التموين ورئيس لجنة المساعدات الأجنبية الدكتور علي المصيلحي، في بيان، اليوم الخميس، إن هذه القافلة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي القطاع لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يعانوا منها.

وأضاف أن المساعدات المقدمة تأتي بالتنسيق بين مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين .

من جانبه.. قال نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بالوزارة أحمد فتحي - خلال تفقد القافلة السادسة قبل توجهها إلى معبر رفح البري تمهيدًا لدخولها قطاع غزة - إن هذه القافلة جاءت بناءً على دراسة الموقف ومتطلبات القطاع من خلال التنسيق المستمر بين اللجنة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية، حيث شملت 7000 بطانية، و5000 مرتبة و2000 حصيرة نوم.

وأضاف أن إجمالي عدد قوافل المساعدات التي تم إرسالها لقطاع غزة بلغت 6 قوافل من لجنة المساعدات الأجنبية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية ، حيث أن القافلة الأولي تضمنت 16 طن مساعدات، والثانية 23 طنًا، والثالثة 61 طنًا، والرابعة 40 طنًا، والخامسة 65 طنًا.

وأوضح أنه بذلك يصل إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة 305 أطنان عبر 106 شاحنات شملت 23 ألف بطانية، و16 ألف مرتبة، و8 آلاف خيمة، و5 آلاف حصيرة، و6 آلاف مشمع بلاستيك لحماية الخيام من الأمطار، وأدوات النظافة العامة والشخصية لـ30 ألف أسرة.

وأكد أنه يتم حاليًا تجهيز القافلة السابعة بناءً على مطالب أهالي قطاع غزة؛ لتتوالي باقي القوافل من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

من جهتها..قالت ممثل هيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر دينا رفعت إنه يتم إرسال المساعدات الإغاثية لقطاع غزة منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن وذلك عبر القوافل الإغاثية العاجلة بالتعاون مع اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين.

وأكدت أن هناك تعاونًا كبيرًا من الدولة المصرية في تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالقوافل مع تذليل كافة العوائق، منوهًا بأنه يتم توفير المساعدات الموجهة لقاع غزة من السوق المحلية في مصر، وفي حالة وجود بعض المواد غير المستخدمة في الأسواق يتم استيرادها من الخارج كمثال نوع معين من الخيم.

يُشار إلى أن لجنة المساعدات الأجنبية تقوم منذ بداية الأحداث بقطاع غزة في أكتوبر الماضي، بإرسال قوافل إغاثة عاجلة بمعدل قافله شهريًا، حيث تعد جزءًا من الدعم المستمر للقطاع والتأكيد على أهمية ضمان تدفقها بشكل آمن ومستدام.

عاجل