رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائمة الأسعار الجديدة للفينو والخبز الحر قبل تطبيقها الأحد المقبل

نشر
الأسعار الجديدة للفينو
الأسعار الجديدة للفينو والخبز الحر

تبدأ الحكومة، الأحد المقبل، تطبيق قائمة الأسعار الجديدة للفينو والخبز الحر، بعد انخفاض سعر طن الدقيق بأكثر من 2000 جنيه.

وتعمل الحكومة على تطبيق مبادرات عددية لتخفيض أسعار السلع الأساسية في السوق؛ لتخفيف الضغط عن المواطنين، والقضاء على جشع بعض التجار، وضمان حصول المواطن على السلعة بسعرها الحقيقي مع تحقيق التاجر هامش ربح معقول.

قائمة الأسعار الجديدة للفينو والخبز الحر

وحسب تصريحات طارق حسين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، فإن قائمة الأسعار الجديدة للفينو والخبز الحر حسب الاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تأتي على النحو التالي:

  • رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرامًا يسجل 1.5 جنيه.
  • رغيف الخبز السياحي وزن 40 جرامًا يسجل 75 قرشًا.
  • رغيف الخبز السياحي وزن 25 جرامًا يسجل 50 قرشًا.
  • الفينو الصغير وزن 35 جرامًا يسجل جنيه واحد.
  • الفينو الكبير وزن 70 جرامًا يسجل 1.5 جنيه.

استقرار أسعار الدقيق

وأوضح رئيس غرفة صناعة الحبوب، أن استقرار سعر صرف الدولار تسبب في وجود سقف لأسعار السلع الأساسية، لافتًا إلى أن القمح يعتبر بورصة عالمية فسعره يجب أن يكون محددًا، وكل وقت له سعر، ولكن مع استقرار سعر الصرف يختلف الأمر ويتسبب في ثبات السعر الرسمي للقمح.

وأكد، أن سعر طن الدقيق لا يتعدى 16 ألف جنيه، لكي يتم توفير الخبز السياحي بسعر جيد، وهو ما سيوفر نحو 30% من السعر السائد.

انخفاض أسعار السلع

كان أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، قد اعتذر للمواطنين عن الفترة الماضية التي شهدت تضخم وزيادة في أسعار السلع بالأسواق.

وقال الوكيل، خلال مداخلة تليفزيونية: «نيابة عن 6 ملايين تاجر ومصنع، أقدم اعتذار شديد للمستهلكين عن فترة التضخم التي شهدناها في الفترة السابقة، وأؤكد الانحياز للمواطن، وذلك لأسباب كانت خارجة عن نطاق التجار والحكومة».

وأشار، إلى انخفاض الأسعار بنسبة 25% في متوسط الأسعار بالكامل، مُضيفًا: «أننا نعمل وفقًا لآليات السوق، والمؤشرات المبدئية تؤكد انخفاض الأسعار الـ6 أشهر المقبلة في السكر، بجانب القمح ومنتجاته».

عاجل