رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 350 مشروعًا صغيرًا للأسر الأكثر احتياجًا في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مشروع التنمية الشاملة بمركز دشنا يهدف إلى التمكين الاجتماعي والاقتصادي في 17 قرية مستهدفة بمركز دشنا؛ وذلك بغرض تمكين المرأة والشباب داخل المجتمعات المهمشة من الوصول إلى أقصي إمكانتهم وتحقيق استقلالية من خلال تعزيز مشاركتهم الفعالة في المجتمع علي مدار 18 شهرا.
 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء، وفدي مؤسستي صناع الحياة وبنك مصر لتنمية المجتمع، وذلك على هامش ختام مشروع التنمية الشاملة بمركز دشنا والممول من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع خلال الفترة من أغسطس لعام 2022 حتى يناير لعام 2024، كأحد المشروعات التنموية التي تنفذها مؤسسة صناع الحياة.
 

وأشار المحافظ إلى أن المشروع نجح في تنفيذ 350 مشروعا صغيرا للأسر الأكثر احتياجا، كما تم تدريب 350 مستفيدا على ريادة الأعمال وإدارة المشروعات، بجانب تدريب 120 شابا وفتاة علي مهن حرفية مختلفة، لافتا إلى أنه جرى تسليم 72 منحة (شنطة أدوات) للمتميزين في التدريبات الحرفية، وتسليم 200 منحة تعليمية لمستفيدي المشروعات الصغيرة، ومبلغ مالي.
 

وأضاف أنه تم تقديم ساعات طبية – كراسي متحركة، لـ 88 من ذوى الهمم، بجانب توزيع 400 "فيزا" لمستفيدي المشروع في إطار الشمول المالي (مشروعات صغيرة – تدريبات حرفية – متطوعين – متدربين).
 

وتابع إنه تم تسليم عدد من المساعدات والاحتياجات الأساسية؛ إهداء من مؤسسة بنك مصر تضمنت تسليم 325 لحافا لمستفيدي المشروع – وتسليم 402 شنطة مدرسية – وتسليم 800 شنطه وكرتونه غذائية – وتسليم 780 طقم ملابس أطفال ).
 

من ناحية أخرى، أكد محافظ قنا، أهمية تطهير المصارف والمجاري المائية بشكل مستمر، وعدم الاقتصار على التخلص من القمامة والحشائش فقط بهدف الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض الخطيرة، بجانب المحافظة على معدل سريان المياه وتجددها وعدم ردها، موجها بضرورة توعية المواطنين بالقرى للمحافظة على نظافة الترع والمصارف وخاصةً في ظل المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع الذي تقوم الدولة بتنفيذه حالياً.
 

جاء ذلك خلال جوله تفقدية بمركز فرشوط لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات.
وفى سياق آخر - تفقد محافظ قنا أعمال إحلال وتجديد مقر الحملة الميكانيكية التابعة لمركز ومدينة فرشوط.
 

وتابع محافظ قنا، أعمال تطوير مقر الحملة الميكانيكية، وإحلال وتجديد سور الحملة، وإضافة وحدة جديدة لخدمة السيارات (المغسلة)، بهدف عمل الصيانة الأولية للسيارات، فضلا غن زيادة عدد المظلات المعدنية للحفاظ علي السيارات من حرارة الشمس خلال فصل الصيف، وأمطار الشتاء؛ بما يسهم ذلك في استمرار عمل المركبات لأطول فترة ممكنة.

عاجل