رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حريق يدمر 20 محلًا بمعرض تجاري في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تمكنت قوات الحماية المدنية بأسوان اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق هائل دمر نحو 20 محلا تجاريا بمعرض مول تجاري للملابس والأحذية بشارع أبطال التحرير، وسط المدينة.
 

وكان مدير أمن أسوان اللواء مجدى سالم قد بلاغا من العميد مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان، يفيد باندلاع حريق ضخم في معرض تجاري مخصص لبيع الملابس الجاهزة والأحذية، وعلى الفور انتقلت قيادات الأمن والحماية المدنية بأسوان، وتم الدفع بـ 7 سيارات إطفاء، و10 سيارات إسعاف إلى موقع الحريق. 
 

وكشفت المعاينة الأولية لأجهزة الأمن أن الحريق دمر قرابة 20 محلا وفروشات باعة مخصصة للملابس الجاهزة والأحذية وتجهيزات منزلية، فيما أتت النيران على واجهات بعض المحال المقابلة لها.

محافظ أسوان يوجه بتقديم الرعاية لمصابي حادث حريق معرض تجاري
 

 وجه محافظ أسوان أشرف عطية، بتقديم الدعم لمصابي حادث حريق معرض فيله للأنشطة التجارية، مكلفا مديرية التضامن الاجتماعي والجهات المعنية بحصر الخسائر لصرف التعويضات وفقاً للضوابط والقوانين المنظمة، وإحالة واقعة الحريق لجهات التحقيق المختصة للوقوف على أسبابه لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
جاء ذلك خلال متابعة المحافظ مساء اليوم جهود السيطرة على حريق ضخم اندلع اليوم، بمعرض فيله للأنشطة التجارية بشارع أبطال التحرير، وسط المدينة، وبعض العقارات السكنية القديمة المجاورة له، حيث جرى الدفع بسيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية بواقع 10 سيارات إطفاء، و14 سيارة إسعاف، فضلاً عن معدات الإطفاء، علاوة على إسهام منظومة الحريق الجديدة بالسوق السياحية لمواجهة تداعيات الحريق والحد من امتداده.
وأعطى المحافظ توجيهاته إلى الدفع بسيارات الإطفاء بمحيط المعرض والشوارع الجانبية والعقارات المجاورة حتى يتم تحقيق السيطرة الكاملة على الحريق، بالإضافة إلى فصل التيار الكهربائى ، وخطوط الغاز الطبيعي، مكلفاً بتقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لـ 10حالات تعرضت لإصابات خفيفة ، دون وقوع خسائر في الأرواح ، وتم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعي.

عاجل