رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بشعار التضامن مع الشعب الفلسطيني.. إيطاليا ضيف شرف معرض تونس الدولي للكتاب

نشر
الشعب الفلسطيني
الشعب الفلسطيني

أعلنت ھیئة تنظیم معرض تونس الدولي للكتاب أن إيطاليا ستكون ضيفة شرف الدورة الـ 38 التي سيحتضنها أرض المعارض بالكرم خلال الفترة من 19 حتى 28 إبريل على غرار الدورات السابقة، وستتضمن 314 جناحا عرضا منها 154 جناحا تونسيا و160 لعارضين عرب وأجانب، وسيكون شعارها التضامن مع الشعب الفلسطيني .
وقال رئيس لجنة تنظيم المعرض محمد الصالح القادري - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين  بمدينة الثقافة بتونس - إن زوار المعرض سيكتشفون ما لا يقل عن 109 آلاف و 300 عنوان، يعرضها الناشرون و20 جناحا رسميا للوزارات والمؤسسات والهياكل الوطنية والإقليمية والدولية ، فضلا عن الصناديق الأممية وغيرها، كما تم الإعداد 280 ورشة للأطفال تتوزع على 7 أجنحة.
وأضاف أن إيطاليا ضيف شرف ستشارك بجناح يمتد على 200 متر مربع وسيتضمن برامج، وورش للأطفال ،وعروض أفلام وقراءات شعرية ،ولقاءات مع كتاب وفنانين ومبدعين من مختلف الجهات الفنية والأدبية.
وعن اختيار التضامن مع فلسطين شعارا للدورة، أشار القادري إلى أن هذا التضامن يأتي للتنديد بجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما يأتي لكسر الحصار الفكري لأن المسألة اليوم تتعلق بمعركة وجود ثقافي، لافتا إلى أن المحافظة على التراث الثقافي تعد في لب الصراع.
من جانبه، أضاف عضو الهيئة ورئيس اتحاد الكتاب التونسيين عادل خذر أن تكريم فلسطين سيكون من خلال برمجة مجالس حوارية تتركز حول " هوية فلسطين " و "مصير الإنسان الفلسطيني "و"سردية الإبادة والمقاومة" و "فلسطين في الأدب التونسي "، إلى جانب ندوة بعنوان "المقاومة وقضايا الالتزام في الفكر والفن والأدب "، مشيرا إلى أن البرامج الثقافية تم خلالها مراعاة السياق السياسي والثقافي الحالي.

عاجل