رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 للعاملين بالدولة بعد الزيادة الجديدة

نشر
مواعيد صرف مرتبات
مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل

يبحث العديد من الموظفين في القطاعين العام والخاص عن معلومات حول موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024، خاصة بعد تطبيق الزيادة الجديدة في الأجور والحد الأدنى للأجور. ونقدم لكم معلومات شاملة حول موعد صرف المرتبات، قيمة الزيادة، وتفاصيل الحد الأدنى للأجور بعد التعديل.

مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل

ويترقب العديد من الموظفين، موعد صرف مرتبات أبريل 2024 بالقيم الجديدة بعد الزيادة، حيث تم تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية مؤخرًا، بداية من مرتبات مارس 2024، خاصة وأن مرتبات شهر مارس تم صرف أغلبها خلال عيد الفطر المبارك.

وتنتهي إجازة عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 14 أبريل الجاري، ويبدأ العمل في القطاعين العام والخاص يوم الاثنين المقبل.

وحسب بيان رسمي صادر عن وزارة المالية، فتم تحديد مواعيد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو 2024، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين.

وبالنسبة لمرتبات شهر إبريل، فسيتم صرفها للعاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف المرتبات وما في حكمها بداية من أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 21 و22 و23 إبريل 2024.

وأهابت الوزارة بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

وشهد شهر مارس 2024 تطبيق قرار برفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الحكومي إلى 6000 جنيه مصري، مع زيادة المعاشات بنسبة 15%، وذلك ضمن حزمة إجراءات حكومية تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

قيمة مرتبات شهر إبريل 2024 بعد تعديل الحد الأدنى للأجور

ووافقت الحكومة المصرية على تعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية. ويهدف هذا التعديل إلى ضمان مستوى معيشة لائق وتحقيق العدالة الاجتماعية.

ويهدف التعديل إلى رفع الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية.

  • الدرجة الممتازة: 12 ألف جنيه.
  • الدرجة العالية: 10 آلاف جنيه.
  • درجة المدير العام: 9 آلاف جنيه.
  • الدرجة الأولى: 7500 جنيه.
  • الدرجة الثانية: 7 آلاف جنيه.
  • الدرجة الثالثة: 6750 جنيهًا.
  • الدرجة الرابعة: 6500 جنيه.
  • الدرجة الخامسة: 6250 جنيهًا.
  • الدرجة السادسة: 6 آلاف جنيه.

ويستحق الموظف/ العامل حافزًا تكميليا يُمثل الفرق بين إجمالي الأجر والحد الأدنى المنصوص سابقاً، وذلك بعد مراعاة عدد من النقاط التي نص عليها مشروع القرار.

موعد صرف مرتبات شهر مايو

أوضح شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 تبدأ من 23 مايو، والمتأخرات أيام 8 و9 و12 من نفس الشهر.

عاجل