رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جهاز شئون البيئة يُكثف الجهود لحماية محميات البحر الأحمر خلال عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

في إطار خطة وزارة البيئة لمتابعة الأوضاع البيئية في محميات البحر الأحمر وجاهزيتها خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، شارك الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، بأعمال الدوريات البحرية في المحميات.

وخلال هذه الجولة، قام الدكتور أبو سنة بجولة تفقدية مفاجئة شملت عددًا من جزر البحر الأحمر التي تُعد محميات طبيعية. وشدد خلال الجولة على ضرورة التزام الرحلات السياحية بربط المراكب على الشمندورات المخصصة وعدم استخدام المخطاف.

كما وجه الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة بضرورة التزام المراكب بعدم استخدام أي وسائل رباط أخرى غير الشمندورات، مشيرًا إلى التعاون مع جمعية هيبكا التي أكدت على صلاحية جميع الشمندورات بكامل طاقتها الاستيعابية لخدمة مرتادي البحر الأحمر.

وتضمنت زيارة الدكتور أبو سنة أيضًا تفقد عددًا من المشروعات الخدمية على جزر البحر الأحمر، مثل مشروع محمية وعدن بيتش وبراديس والجفتون الكبير، ومشروع الواحة بجزيرة مجاويش الكبرى.

وتهدف هذه الجولات إلى التأكد من التزام الرحلات السياحية بالتعليمات الخاصة بزيارة المحميات وممارسة الأنشطة البحرية وأنشطة الغوص والسنوركلينج، وذلك لحماية الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة البحرية.

ويؤكد الدكتور أبو سنة على أهمية التزام جميع مرتادي البحر الأحمر بالتعليمات والقواعد المعمول بها، وذلك للحفاظ على هذه الثروة الطبيعية الفريدة للأجيال القادمة.

عاجل