رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النفط يرتفع إلى 91.17 دولارًا للبرميل مع استهداف مصافي حيفا

نشر
 أسعار النفط
أسعار النفط

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا خلال تداولات الجمعة، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 91.17 دولار للبرميل، بينما بلغ سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86.91 دولار للبرميل عند التسوية.

استهداف مصافي النفط الإسرائيلية

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" فجر اليوم السبت، في بيان رسمي، عن استهدافها مصافي النفط الإسرائيلية في حيفا.

أوضحت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيانها أن "مجاهديها استهدفوا فجر يوم السبت 6 أبريل 2024 مصافي النفط في حيفا بأراضينا المحتلة".

وأكدت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيانها على استمرارها في "دك معاقل الأعداء استكمالا للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة غزة، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

ردًا على الحرب الإسرائيلية على غزة

تأتي عملية استهداف مصافي النفط الإسرائيلية في حيفا ردًا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، والتي تبنتها فصائل المقاومة في العراق، وقامت على إثرها بقصف مناطق في إسرائيل وقواعد أمريكية في سوريا والعراق.

تحذير الولايات المتحدة

حذرت فصائل المقاومة في العراق الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة ردًا على "مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوب لبنان".

ومن المتوقع أن تؤدي عملية استهداف مصافي النفط الإسرائيلية في حيفا إلى مزيد من التوتر في المنطقة، خاصة مع تصاعد العمليات العسكرية بين فصائل المقاومة وإسرائيل.

ويُعد استهداف مصافي النفط الإسرائيلية في حيفا تطورًا خطيرًا قد يُشعل فتيل صراعٍ جديدٍ في المنطقة، خاصةً مع استمرار الولايات المتحدة في دعم إسرائيل عسكريًا.

عاجل