رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بولندا تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية مقتل عاملين بمجال الإغاثة في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت بولندا، اليوم الأربعاء، استدعاء السفير الإسرائيلي لديها على خلفية مقتل عاملين بمجال الإغاثة من رعاياها جراء قصف إسرائيلي في قطاع غزة.

رئيس الوزراء الإسباني يدين الهجوم الإسرائيلي على موظفي المطبخ المركزي العالمي بغزة

أدان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، بشدة الاعتداء الإسرائيلي على موظفي المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة، مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية كانت على علم بمسارات عمل منظمة المطبخ المركزي العالمي، مطالبًا بتوضيحات من حكومة نتنياهو.

وأضاف رئيس الوزراء الإسباني: أوقفنا بيع السلاح لإسرائيل منذ بداية الحرب وطلبنا من المفوضية الأوربية إجراء تقييم لشراكته الاستراتيجية مع إسرائيل، مذكرًا نتنياهو بأن قرارات مجلس الأمن ملزمة وعليهم وقف الحرب في غزة.

وتابع رئيس الوزراء الإسباني: نسعى قدر الإمكان إلى التواصل مع كافة المعنيين لحل الأزمة الحالية في غزة، وقرار مجلس الأمن الأخير بخصوص غزة يطلب وقفا فوريا لإطلاق النار في رمضان وهو قرار ملزم، داعيا إلى وقف العنف واحترام القانون الدولي الإنساني وتيسير دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وطالب رئيس الوزراء الإسباني الحكومة الإسرائيلية بعدم شن عملية في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن مصداقيتنا على المحك وعلى الاتحاد الأوربي أن يكون له دور، رافضا بشكل كامل أي تهجير للغزيين إلى مناطق أخرى.

واستكمل: علينا أن نكثف جهودنا من أجل السلام في المنطقة، وأي خطأ في الحسابات قد يترتب عليه تداعيات خطيرة جدا في الشرق الأوسط، ومن المهم جدا أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة وقطر تبذل جهودا كبيرة في هذا الصدد.

وأوضح رئيس الوزراء الإسباني: نؤمن بحل الدولتين وندعو لعقد مؤتمر دولي لإطلاق مشروع دولتين فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وسندعم انضمام فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة، وإسرائيل وفلسطين بحاجة إلى دعم كبير واعتراف دولي وهذا سيكون شوطا كبيرا في مسار السلام.

عاجل