رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد حريق بلاتوهات الأهرام..

وزيرة الثقافة تتفقد بلاتوهات التصوير بستوديو مصر وتوجه بإحالة عدد من العاملين للتحقيق

نشر
وزيرة الثقافة في
وزيرة الثقافة في الجولة التفقدية

قامت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بجولة تفقدية مفاجئة لاستوديو مصر، التابع للشركة القابضة للصناعات الثقافية والسينمائية، للوقوف على حال الاستوديو، وتجهيزات الحماية المدنية به، ومتابعة سير العمل باستديوهاته الملحقة، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما.

حيث اشتملت الزيارة على تفقد "بلاتوهات 1،2،3"، إضافة إلى "الحارة الشعبية"، والجاري تصوير أحد الأعمال الرمضانية بها، والأرض الفضاء المحيطة بالاستوديو.

وخلال الزيارة، أحالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عددًا من العاملين بالاستوديو  إلى التحقيق، ووجهت بسرعة رفع كافة المخلفات والديكورات المتهالكة، والتي لا تستخدم في تصوير الأعمال السينمائية أو التليفزيونية، على الفور، وذلك لحماية الاستديو، كما وجهت بوضع خطة لتطوير ورفع كفاءة بلاتوهات الاستوديو. 

يُذكر أن استوديو مصر، مُقام على مساحة كبيرة من الأرض، تضم أكثر من بلاتوه للتصوير، وورش للديكور، وغرف للممثلين، ومخازن للملابس، ومعدات التصوير السينمائي، وأُنتج به العديد من الأعمال التي تُمثل علامات بارزة في تاريخ السينما المصرية والعربية.

حريق ستوديو الأهرام

وكان قد ورد بلاغ يفيد حلال الأيام الماضية باشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية «الحارة الشعبية»، وتم على الفور الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير أحد مسلسلات رمضان 2024.

 وتم السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة المختصة التحقيق، وحرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على التواجد ميدانيا ومتابعة جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق.

 أكد رئيس جهاز التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة انتهاء أعمال التبريد الخاصة بالسيطرة على الحريق الذي اشتعل في الساعات الأولى من صباح اليوم باستوديو الأهرام بحي العمرانية.

وقال رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أ ش أ، إنه فور نشوب الحريق تم إخلاء عدد من العقارات المجاورة وهذا إجراء روتيني حرصاً على السلامة العامة للمواطنين.

وأضاف أنه تم كذلك تشكيل لجنة هندسية من أجل معرفة مدى تضرر تلك العقارات نتيجة الحريق وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بذلك، واتخاذ ما يلزم.

عاجل