رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يؤكد أهمية مصنع السويدي للمحولات الكهربائية في دعم الطاقة الجديدة والمتجددة

نشر
مصنع السويدي للمحولات
مصنع السويدي للمحولات الكهربائية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهمية مصنع السويدي للمحولات الكهربائية، الذي يسهم في تصنيع مُدخلات مهمة لمشروعات في مجال الطاقة، لاسيما الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك، في إطار جولة رئيس الوزراء التفقدية، اليوم السبت، في مدينة العاشر من رمضان، حيث زار مدبولي ومرافقوه مصنع السويدي للمحولات الكهربائية، وتفقد خط إنتاج المحولات الجافة، وخط إنتاج محولات الباور، وعدد من مكونات المصنع للتعرف على تجهيزاته ومراحل التصنيع به.

مصنع السويدي للمحولات الكهربائية

وأعرب صادق السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الوزراء لمصنع المحولات لشركة السويدي إليكتريك، مُشيرًا إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم القطاع الخاص وتعميق التصنيع المحلي.

وأضاف السويدي: «نسعى من خلال منتجات مصنع المحولات ومصانع السويدي المختلفة للعمل على توطين الصناعة وتقديم منتج محلي بأعلى معايير الجودة العالمية ومنافس قوي للمنتج العالمي، وخلق آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، كما نحرص على القيام بدور حيوي في تطوير البنية التحتية وتحديث الشبكة الكهربائية في مصر، من خلال تقديم حلول مُبتكرة تُساهم في النهوض بقطاع الطاقة في المنطقة، بالاعتماد على أحدث التكنولوجيات المتواجدة بمصانعنا».

مكونات مصنع السويدي للمحولات الكهربائية

وخلال التفقد، استمع مدبولي إلى شرح من المهندس وليد الجندي، مدير عام المصنع، الذي أشار إلى أن المصنع يتكون من 3 خطوط انتاج، تشمل: مصنع إنتاج محولات الطاقة بسعة إنتاجية 10 آلاف ميجا فولت أمبير سنويًا، بقدرات تصل لـ250 ميجا فولت أمبير، وجهود تصل لـ500 ك. ف، كذلك مصنع إنتاج المحولات الجافة بطاقة إنتاجية تصل لـ3000 محول سنويًا، وقدرات تصل لـ15 ميجا فولت أمبير، وجهد حتى 36 ك. ف، بالإضافة إلى مصنع انتاج محولات التوزيع الزيتية بطاقة إنتاجية تصل لـ6 آلاف مُحول سنويًا، وقدرات حتى 20 ميجا فولت أمبير، وجهد 36 ك. ف.

وشرح المهندسة إيناس عامر، رئيس قطاع المحولات الجافة، والمهندس حسن الإبياري، رئيس قطاع المحولات الزيتية، والمهندس محمد حسن، رئيس قطاع محولات الطاقة، بشكل متخصص تفاصيل عمل كل مصنع.

المحولات الجافة والمحولات الزيتية

وأضاف مدير عام المصنع، أن مصنعي المحولات الجافة والمحولات الزيتية يتميزان بتصنيع العديد من المحولات الخاصة التي تُغذى محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتطبيقات الداتا سنتر، ومُحولات العزل، والتغذية المزدوجة.

إنتاج مصنع السويدي للمحولات الكهربائية

وأوضح، أن حجم إنتاج مصنع السويدي للمحولات الكهربائية يعتمد على توفير جميع أنواع المُحولات للسوق المحلية بنسبة 70٪؜ من حجم الإنتاج، ونسبة تصل لـ30٪؜ للتصدير للأسواق العالمية في أوروبا، وأمريكا، وإفريقيا، ومنطقة الخليج العربي، مُضيفًا أن المصنع المقام على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 136.7 ألف متر مربع، يستهدفُ زيادة الطاقة الإنتاجية للضعف، وزيادة نسبة التصدير لتصل لـ50٪؜ من حجم انتاج المصنع.

عاجل