رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة مايو المقبل

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدفعة الثانية من صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة ستصل بداية شهر مايو المقبل.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده عددًا من المصانع في مدينة العاشر من رمضان، إن الدولة تستهدف الحصول على الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة بداية شهر مايو المقبل، مُشيرًا إلى تعاون الحكومة مع البنك المركزي في تأمين الاحتياجات الدولارية لتلبية الاحتياجات والسلع الأساسية للمواطنين ومستلزمات الإنتاج.

قرض صندوق النقد الدولي

وأعلن، أن الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي ستصل الأسبوع المقبل، وذلك بعد موافقة الصندوق على البرنامج المصري، ورفع قيمته من 3 إلى 8 مليارات دولار.

تقليل الفجوة الدولارية

وكشف رئيس مجلس الوزراء، أن تقليل الفجوة الدولارية يعتمد على زيادة الإنتاج المحلي والتصدير للخارج.

وأوضح: «سبق وأن أشارنا إلى أن أزمة الدولار عابرة وسيتم تخطيها، وتم توجيه بعض النقد لنا بعد هذه التصريحات، لكن من غير السليم التصريح بما نتخذه من خطوات أثناء العمل على إتمام صفقات اقتصادية كبرى، لذلك يجب أن تنتهي الصفقات الأول وبعد ذلك يتم الإعلان عنها».

تحسن الوضع الاقتصادي

وتابع، أن الوضع الاقتصادي سيتحسن خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه يتابع بصورة يومية تدفقات العملة على البنوك المصرية.

وأضاف مدبولي: «سننتظر لنهاية العام الجاري لضمان استكمال المسارات الإصلاحية وتحسن الاقتصاد، وعنينا على كل الموارد التي تدخل دولار للدولة».

عاجل