رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسجيل 23 حالة وفاة بسبب الجوع في شمال غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة حسام أبو صفية، اليوم الجمعة، إنه تم تسجيل 23 وفاة نتيجة الجوع في شمال القطاع، وحذر من أن أعداد الوفيات بسبب سوء التغذية والمجاعة في المنطقة ستزداد خلال الفترة القادمة ما لم يُسمح بإدخال الغذاء والمستلزمات الطبية في أسرع وقت.

وأضاف أبو صفية: "شمال قطاع غزة دخل مرحلة المجاعة منذ فترة طويلة، وهذا ما يفسر حالات الوفاة التي تتزايد".

وتابع: "وصل عدد الحالات التي توفيت بسبب سوء التغذية إلى 23 حالة أغلبهم أطفال، والحالة الأخيرة التي توفيت كانت لفتاة 23 عاماً وصلت أمس الساعة الواحدة فجراً جثة هامدة بسبب الجفاف، وذلك بعد حصار منزلهم في محيط مجمع الشفاء منذ 11 يومًا، بلا طعام أو ماء".

وأشار مدير مستشفى كمال عدوان إلى أن هناك حالة حرجة لطفل وضعه خطير، ويعاني من سوء التغذية والجفاف وسط محاولات مستمرة لتوفير الحليب والعلاج له.

ولفت أبو صفية إلى أن "نزوح الكوادر الطبية للجنوب فاقم من الأزمة، إضافة للمجاعة التي نعيشها في الشمال، ولدينا 350 من الكادر الطبي ننشغل بتوفير وجبات طعام لهم وللمرضى، فضلاً عن نقص الأدوية والمستلزمات الضرورية للأطفال والمرضى".

وتابع: "الوضع يزداد سوءًا بسبب المجاعة، والمرضى الأطفال المتواجدون بغرف العناية أصبحوا عبارة عن هياكل عظمية، ويعانون من انخفاض بالوزن وشحوب بالبشرة وهزلان".