رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء مبنى جديد بمستشفى الرمد في الزقازيق بتكلفة 150 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام مسعود، عن إنشاء مبنى جديد لمستشفى الرمد بالزقازيق بتكلفة 150 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان.
 

وبحسب بيان اليوم الخميس، جاء ذلك خلال جولة أجراها وكيل الوزارة؛ لمتابعة انتظام سير العمل بمستشفى طب وجراحة العيون (الرمد) في الزقازيق، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي بها، وأعمال التطوير الجارية بالمستشفى.
 

وتفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، كما تابع الصيدلية الرئيسية، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، واطمأن على انتظام إجراء العمليات الجراحية للمرضى، مشددًا على مدير المستشفى الانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، وفقًا للمبادرة الرئاسية في هذا الشأن.
 

وتابع وكيل الوزارة الأعمال الجارية لإنشاء مبنى جديد لمستشفى الرمد، وتعرف على نسب تنفيذ الأعمال، حيث تفقد الأماكن المختلفة بالمبنى الجديد، الذي يسع لـ16 سريرًا داخليًا، بالإضافة إلى 10 أسرة إفاقة، وراجع تركيب كشافات الإنارة وبلاطات السقف المقاومة للبكتيريا بغرف العمليات، التي تصل إلى 4 غرف، كما تأكد من جودة الأبواب والشبابيك التي تم توريدها وتركيبها بغرف العمليات والغرف الأخرى بالمبنى الجديد، موجهًا مدير المستشفى بالمتابعة المستمرة للأعمال لسرعة الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، والعمل على تجهيز وتشغيل المبنى الجديد في أسرع وقت لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.
 

وفي سياق متصل، قام وكيل الوزارة الصحة بالمرور على مستشفى الزقازيق العام؛ لمتابعة انتظام سير العمل، والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.
 

وتفقد وكيل الوزارة الأقسام المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، وكذلك من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، كما قام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى بقسم الجراحة، وتأكد من تسجيل كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية بها، واستكمال العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، وعمل الأجهزة الطبية بكفاءة، وجودة الرعاية المقدمة للمرضى.

عاجل