رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل غنائي لفرقة «عشاق النغم» للموسيقى الشرقية بمركز إبداع قبة الغوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلق عرض جديد لفرقة "عشاق النغم" للموسيقى العربية بقيادة الدكتور المايسترو محمد عبدالستار، على خشبة مسرح مركز إبداع قبة الغوري بشارع المعز، والتابع لصندوق التنمية الثقافية.
 

وقدمت الفرقة في العرض الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، مجموعة من أغاني زمن الفن الجميل للموسيقى الشرقية العربية وأغاني لم تقدم من قبل عن طريق أصوات شابة مميزة، وقام بإحياء الحفل عازف الكمان الأول سعد محمد حسن، والفنان طارق فؤاد، والفنان يحيى عراقي.
 

ويأتي الحفل ضمن النشاط الثقافي والفني في مركز إبداع قبة الغوري وما يقدمه صندوق التنمية الثقافية، مع عدد من الأنشطة الفنية والثقافية المهمة والفاعليات المختلفة.
 

وتقع وكالة الغوري ضمن مجموعة معمارية بنيت في آخر العصر المملوكي وترجع أهميتها إلى أنها تأسست في عصر مملوك شركسي هو الأشرف أبو النصر قنصوة الغوري الذي تولى حكم مصر خلال الفترة من عام 1501 حتى 1516 وكان قد تدرج بفضل ذكائه إلى أن تولى حكم مصر وهو آخر السلاطين المماليك فمع نهاية عصره جاء الغزو العثماني، وقد شيد قنصوة الغوري مجموعته المعمارية المهمة في تاريخ العمارة والتي تتكون من وكالة الغوري، مسجد الغوري، قبة وسبيل وكتاب ومدرسة الغوري وتقع في نهاية شارع الغورية عند تقاطعه مع شارع الأزهر وتأخذ شكل كتلة معمارية مميزة.

عاجل