رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مندوب الجزائر بمجلس الأمن: مشروع القرار الأمريكي حول غزة بعيد عن توقعاتنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقى مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن السفير عمار بن جامع كلمة عقب التصويت ضد مشروع القرار الأمريكي حول الوضع في غزة.

وأكد مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن أن وقف الحرب هو السبيل الوحيد لتخفيف معاناة سكان غزة، مضيفا أن "مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف النار في غزة كان بعيدا عن توقعاتنا”.

وقال مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن إنه لو أصدر مجلس الأمن قراره في أواخر فبراير، لكان من الممكن إنقاذ آلاف الأرواح البريئة، موضحا أنه منذ أن عممت الولايات المتحدة مسودة مشروع القرار قبل أكثر من شهر، اقترحت الجزائر تعديلات معقولة للتوصل إلى “نص أكثر توازنا ومقبولا”، مشيرا إلى أن بعض مقترحاتهم قد تم إدراجها ولكن “المخاوف الأساسية ظلت دون معالجة”.

وشدد على الضرورة الملحة للوقف الفوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح، ولكن من المؤسف أن المشروع لم يرق إلى المستوى المطلوب، ولذلك صوتت بلاده ضده.

وأكد أن المعاناة الهائلة للشعب الفلسطيني على مدى خمسة أشهر قد أدت إلى خسارة مأساوية في أرواح أكثر من 32 ألف مواطن في غزة، وأصيب أكثر من 74 ألف مواطن، فيما يعاني 12 ألفًا من إعاقات دائمة، وتمثل هذه الأرقام حياة وأحلام وآمال تم تدميرها”.

وشدد على أن النص الأمريكي لم يذكر مسؤولية إسرائيل عن مقتلهم، مشيرًا إلى أن العالمين العربي والإسلامي بحاجة لتأكيد بأن “إسرائيل ستخضع للمساءلة” على جرائمها.

وقال مندوب الجزائر إن التأكيد على الإجراءات الرامية إلى الحد من الأذى الذي يلحق بالمدنيين والحديث عن العمليات يعني ضمنًا ترخيصًا لإسرائيل لمواصلة إراقة الدماء، مؤكدًا أن أي هجوم إسرائيلي على رفح ستكون لها عواقب وخيمة.

عاجل