رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مانشستر يونايتد يخطف بطاقة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي برباعية مثيرة ضد ليفربول

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح نادي مانشستر يونايتد في التفوق (4-3) على حساب ضيفه ليفربول، في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب أولد ترافورد، ضمن دور ربع النهائي من منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتأهل فريق مانشستر يونايتد إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على ضيفه ليفربول بنتيجة 4-3 في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب "أولد ترافورد" في ختام منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة.

 

أحداث المباراة 


انتهى الوقت الأصلي للقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2، حيث تقدم مانشستر يونايتد بهدف في الدقيقة 10 عبر لاعبه سكوت ماكتوميناي، ثم رد ليفربول بإحراز هدفين عن طريق أليكسيس ماك أليستر ومحمد صلاح في الدقيقتين 44 و45، قبل أن يدرك أنتوني التعادل لأصحاب الأرض في وقت قاتل في الدقيقة 87، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية.


وتقدم ليفربول بالهدف الثالث في الدقيقة 105 بأقدام لاعبه هيرفي إليوت، قبل أن يرد مانشستر بقوة بتسجيل هدفين عبر ماركوس راشفورد في الدقيقة 112، وهدف الفوز عن طريق اللاعب الشاب أماد تراوري في الدقيقة 121.


وحجز مانشيتر يونايتد المقعد الأخير في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي، ليلحق بالثلاثي مانشستر سيتي وتشيلسي وكوفنتري سيتي، فيما ودع ليفربول المسابقة من الدور ربع النهائي.
 

 

وأقيمت المباراة  في الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، مباراة مان يونايتد ضد ليفربول في ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024 على ملعب "أولد ترافورد". 

 

وتسلح ليفربول بخدمات نجمه المصري محمد صلاح، بعد عودته للمشاركة أساسيا للمرة الأولي منذ إصابته مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمام أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار، خلال مواجهة سبارتا براج التشيكي، حيث خاض المباراة بالكامل وسجل هدفًا وصنع 3 أهداف. 

كما عاد لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي إلى صفوف ليفربول، ولكنه مازال يفتقد خدمات حارسه البرازيلي أليسون بيكر وألكسندر أرنولد وديوجو جوتا للإصابة.

تشكيل قمة مان يونايتد ضد ليفربول 

ويأتي تشكيل ليفربول المتوقع أمام مان يونايتد اليوم فى كأس الاتحاد الإنجليزي كالتالي: 

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: برادلي، جو جوميز، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: ماك أليستر، واتارو إندو، سوبوسلاي.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز

ومن المتوقع أن يعتمد إيريك تين هاج، مدرب مان يونايتد، على التشكيل التالي: 

حراسة المرمى: أونانا.

 خط الدفاع: دالوت - ماجواير - فاران - ليندلوف.

 خط الوسط: كاسيميرو - كوبي ماينو - جارناتشو.

 خط الهجوم: برونو فيرنانديز - راشفورد - هويلاند.

 وتعد شباك مانشستر يونايتد مفضلة للنجم المصري محمد صلاح، حيث نجح الفرعون المصري في تسجيل 12 هدفا، خلال 13 مباراة خاضها ضد اليونايتد في مختلف المسابقات، بواقع 10 أهداف في الدوري الإنجليزي وهدفين في كأس الاتحاد الإنجليزي.

عاجل