رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأهالي ليس لهم ذنب».. الحكومة تعلن تحمل تكلفة الخسائر الشخصية لحريق استوديو الأهرام

نشر
موقع حريق استوديو
موقع حريق استوديو الأهرام

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحمل الحكومة تكاليف إعادة الشيء إلى أصله، بعد نشوب حريق استوديو الأهرام.

جاء ذلك، خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم السبت، موقع حريق استوديو الأهرام، في منطقة العمرانية، بمحافظة الجيزة، الذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم؛ لمتابعة جهود السيطرة على الحريق، والوقوف على حجم الخسائر، والعمل على سرعة صرف التعويضات.

خسائر حريق استوديو الأهرام

وفور وصوله، تجول رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه في أرجاء موقع الحريق، والعمارات السكنية المتضررة من الحادث المؤلم؛ للوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بها، كما استمع إلى شرح من محافظ الجيزة عن آثار الحريق التي امتدت لتسبب تضرر واجهات 7 عمارات بشكل كبير وبعض الوحدات، وتم استعراض الإجراءات الفورية التي قامت بها المحافظة في هذا الصدد.

توجيهات من رئيس الوزراء

ووجه رئيس الوزراء بأهمية الاطمئنان على السلامة الإنشائية للمباني، وتشكيل لجنة عاجلة فورية مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة؛ للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم، وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل الحريق.

كما وجه رئيس الوزراء بمنح مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم كقيمة إيجارية لعدة شهور مقبلة، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يعيشون فيها، وذلك لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي.

وأضاف رئيس الوزراء: «أننا سنتحمل تكلفة إعادة الوضع كما كان قبل الحريق، فالأهالي لا ذنب لهم، ومن واجبنا إعادة الشيء لأصله، وتابع: «الحمد لله وفضل منه عدم حدوث وفيات في هذا الحريق المؤسف».

كما وجه، السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، والمتابعة الدورية من المسؤولين للموقع التنفيذي على الأرض.

تبريد موقع الحريق

وأكد محافظ الجيزة لرئيس الوزراء مواصلة العمل لتنفيذ أعمال التبريد لجميع مواقع الحريق، موضحًا أنه تم إخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء؛ حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.

تحية لرجال الحماية المدنية

وخلال تجوله في موقع الحادث، حرص مدبولي على مصافحة رجال الحماية المدنية، ووجه لهم كل التحية والتقدير على الجهود المبذولة منهم ليلة أمس للتعامل مع الحريق والسيطرة عليه.

عاجل