رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«زراعة الإسكندرية» تنظم المؤتمر الطلابي السادس حول الشباب وتحديات التنمية المستدامة

نشر
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أكد الدكتور على عبد المحسن عميد كلية الطب القائم بتسيير أعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تحرص على دعم جميع الأنشطة الطلابية وتشجع الطلاب على المشاركة فيها، وتعمل على توفير كافة الوسائل اللازمة لمساعدة الطلاب في ممارسة تلك الأنشطة.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال المؤتمر الطلابي السادس لكلية الزراعة جامعة الإسكندرية الذي عقد تحت عنوان " الشباب وتحديات التنمية المستدامة " وتستمر أعماله لمدة يومين بمقر الكلية.

وأعرب عن سعادته بمشاركة الطلاب في تنظيم المؤتمر، الذي يهيئ للطالب الاستعداد لتنظيم المؤتمرات وتشجيعه على عرض أبحاثه في المستقبل.

تحديات التنمية المستدامة

وأصاف الدكتور محمد بهي الدين عميد كلية الزراعة رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش خلال جلساته مجموعة من الأبحاث العلمية الزراعية الذكية، وأثر التغيرات المناخية على الزراعة المستدامة، والحلول البديلة للتغلب على معوقات الإنتاج الحيواني والداجني، والمصادر الجديدة للطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والأزرق، والنانو تكنولوجى، ومعالجة المياه الملوثة، وتكنولوجيات الزراعات المحمية والأمن الغذائي، وتصنيع وسلامة الأغذية، ووقاية النبات، ودور العيادة النباتية في الاستدامة.

وأشار الدكتور أحمد محمد مهدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مقرر المؤتمر إلى أن المؤتمر تضمن افتتاح المعرض الفني ومعرض الابتكارات بمسرح الكلية، وعرض لمشروعات التخرج لطلاب المستوى الرابع، واستعراض لرؤى الشباب وتنمية المجتمع الزراعي، وتجارب رائدة للشباب.

وعدد من المبادرات الطلابية في التخصصات الزراعية، ومعرض للأعمال الفنية ويوم رياضي يشارك فيه أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، وملتقى ثقافي وحفل غنائي للطلاب المصريين والوافدين.

عاجل