رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس أول أسبوع في رمضان

نشر
طقس
طقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أول أيام شهر رمضان المبارك، تزامنا مع الارتفاعات التى تشهدها درجات الحرارة بأغلب الأنحاء، موضحة أن البلاد تشهد ارتفاعات فى درجات الحرارة اليوم تستمر ليوم غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية ومرتفع حوى فى طبقات الجو العليا.

 

 


وأضافت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد، أن درجات الحرارة تكون أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالى من 5: 6 درجات وتسود أجواء حارة فترة النهار مائلة للبرودة فترات الليل.

وأشارت إلى أن ذروة الارتفاعات الثلاثاء والأربعاء مع استمرار هذه الارتفاعات حتى الخميس، حيث متوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة يومى الثلاثاء والأربعاء ل 28 درجة ومحافظات الصعيد بين 36 و37 درجة.

ويشهد اليوم الإثنين، طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 14، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة.

 

 

 

عاجل