رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تنفي بيع الطرود البريدية في مزاد والحصول على ثمنها من حسابات المواطنين

نشر
البريد المصري
البريد المصري

نفت الحكومة بيع البريد المصري الطرود البريدية في مزاد، نظير مبالغ مالية، وطلبه من المواطنين تحويل تلك المبالغ من حساباتهم الشخصية.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة للبريد المصري وتستخدم شعاره أنباء عن بيع الطرود البريدية في مزاد نظير مبالغ مالية، يتم تحويلها من حسابات المواطنين الشخصية.

نفي بيع طرود بريدية

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الهيئة القومية للبريد المصري، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لبيع الطرود البريدية في مزاد نظير مبالغ مالية أو طلب أي تحويلات مالية من المواطنين من حساباتهم الشخصية، وأن الصفحات المتداولة وهمية، كذلك الطرود المعلن عنها في تلك الصفحات مزيفة، ولا علاقة لهيئة البريد بها مطلقًا.

وشددت الهيئة، على أن كل الطرود التابعة للبريد المصري يحكمها شروط وضوابط طبقًا للقانون، مُوضحةً أن كل الإعلانات التي تخص أنشطة وأخبار الهيئة تتم بشكل رسمي من خلال قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة، أو من خلال التواصل المباشر على الخط الساخن 16789.

تحذير للمواطنين

وحذرت، المواطنين من التعامل مع تلك الصفحات، التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية وحساباتهم المالية، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الصفحات الوهمية.

ونناشد جميع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي لإثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

عاجل