رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا بقرار حكومي| موعد إغلاق المحلات والمطاعم خلال شهر رمضان

نشر
غلق المحلات
غلق المحلات

أصدر وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة هشام آمنة القرار رقم 85 لسنة 2024 الخاص بمواعيد فتح وغلق المحال في شهر رمضان المبارك وحتى نهاية إجازة عيد الفطر لهذا العام 1445 هجريًا.


ونصت المادة الأولى من القرار الوزاري استثناء من أحكام قرار الوزير رقم 456 لسنة 2020، بحيث تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام يوميًا الساعة 2 صباحًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساء عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.


ووجه الوزير الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة متابعة تطبيق قرار مواعيد غلق وفتح المحال والمطاعم خلال شهر رمضان بكل حزم والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية.


وكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي للقيام بالحملات على كافة المحال التجارية؛ للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد، خاصة في ظل خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


وقال إن القرار نص بمادته الثانية على ألا تخضع المواعيد المشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.


وتابع أن القرار نص في مادته الثالثة "بنشره في الوقائع المصرية ويعمل به بدءًا من الأحد المقبل وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك"، مشددًا على غرفة عمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات للمتابعة المستمرة لتطبيق مواعيد شهر رمضان.


وناشد أصحاب المحال والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة خلال تلك الفترة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار.
 

عاجل