رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ريال مدريد يسعى لحسم التأهل لربع النهائي على حساب لايبزيج بدوري الأبطال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ريال مدريد نظيره نظيره لايبزيج في مواجهة قوية، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في تمام الساعة العاشرة من مساء، اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ولعب ريال مدريد فى المجموعة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، والتي ضمت كل من نابولي الإيطالي، ويونيون برلين الألماني بالإضافة إلى سبورتنج براجا البرتغالي، وتمكن اللوس بلانكوس من تصدر المجموعة بعد الحصول على 18 نقطة عقب فوزه في الـ6 مباريات خلال منافسات دور المجموعات، مسجلًا 16 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف.

أما فريق لايبزيج، فقد تأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، من الفوز في 4 لقاءات، والخسارة في مباراتين.

ويملك الفريق الملكي بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، الأفضلية قبل مواجهة الليلة، بعدما حسم لقاء الذهاب خارج ملعبه لصالحه بهدف دون مقابل، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ريد بول أرينا".

ويسعى ريال مدريد لمواصلة انتصاراته في دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق الفوز السابع على التوالي هذا الموسم، على حساب لايبزيج، سبقها بتحقيق الانتصار خلال 6 مواجهات بدور المجموعات في تشامبيونزليج، وهي السلسلة الأفضل منذ أن حقق 10 انتصارات بين أبريل 2014 وفبراير 2015.

ويخوض ريال مدريد مواجهة الليلة، وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 66 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام جيرونا، رغم تعادله مؤخرا مع فالنسيا بنتيجة 2-2، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "ميستايا".

ويدير اللقاء تحكيميا الحكم الإيطالي دافيد ماسا، حيث يضم طاقم التحكيم الإيطالي كلا من: دافيد ماسا حكما للساحة ويساعده ستيفانو ألاسيو وفيليبو ميلي، وماركو دي بيلو حكما رابعا.

عاجل