رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقبال 6 آلاف مريض أجنبي من 23 دولة في مستشفيات الرعاية الصحية

نشر
هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

كشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، استقبال أكثر من 6000 مريض من السائحين الأجانب والعرب والأفارقة من 23 دولة لتلقي الرعاية الصحية والعلاج في المستشفيات المعتمدة من خلال برنامج «نرعاك في مصر».

جاء ذلك، خلال مشاركة رئيس هيئة الرعاية الصحية في الجلسة الرئيسية للمؤتمر الدولي للسياحة الصحية في مصر، تحت عنوان «قدرات المؤسسات الصحية المصرية»، ضمن فعاليات المؤتمر.

تطور الرعاية الصحية

وأضاف السبكي، أنه في السنوات الأخيرة شهدت مصر تطورًا كبيرًا في مجال الرعاية الصحية، مؤكدًا أن القطاع الصحي الحكومي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز السياحة الصحية في مصر، حيث يعمل على توفير البنية التحتية الصحية المتقدمة، ووضع سياسات ولوائح تحافظ على جودة الخدمات وتضمن سلامة المرضى، ويسعى أيضًا إلى تشجيع الاستثمارات الصحية في شتى المجالات.

وأكد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع السياحة الصحية في مصر لأهميته الاستراتيجية، مُشيرًا إلى أن هذه الصناعة هي صناعة صاعدة في العالم، وسيكون لها دور كبير في تعظيم اقتصاديات الدول.

مكانة مصر في السياحة الصحية

وتابع السبكي: «أن لمصر مكانة كبيرة في السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي في ترتيب المؤشرات على المستوى الدولي»، مُؤكدًا أن مصر مركز رئيسي لاستقبال الأشقاء من الدول العربية والإفريقية والعالم، ووجهة مثالية للسياحة الصحية.

وأشار، إلى أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك منشآت صحية خضراء ومعتمدة دوليًا في أهم المحافظات السياحية والساحلية، وهي بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس، بالإضافة إلى حصاد العديد من الجوائز العربية والدولية في الصحة الرقمية والاستدامة الصحية، منوهًا إلى امتداد منظومة هيئة الرعاية الصحية لجميع محافظات مصر بحلول عام 2030.

استقبال المرضى الأجانب

وأضاف، أنه استقبلنا أكثر من 6000 مريض من السائحين الأجانب والعرب والأفارقة من 23 دولة لتلقي الرعاية الصحية والعلاج في مستشفياتنا المعتمدة من خلال برنامج «نرعاك في مصر»، مُشيرًا إلى أن عائد السياحة العلاجية تضاعف 7 أضعاف ما كان عليه خلال عام 2023 في هيئة الرعاية.

وتابع السبكي: «أن قوة البنية التحتية لمنشآتنا الصحية وتجهيزاتها بأحدث التجهيزات الطبية والتكنولوجية وتعزيز جودة الرعاية الصحية وأسعارنا التنافسية، وتعاقدنا مع أكثر من 20 شركة من شركات التأمين الطبي عززت ثقة المجتمع الطبي الدولي في قدراتنا الصحية، مُضيفًا: «نمتلك أول علامة تجارية تروج للسياحة العلاجية على المستوى الدولي نرعاك في مصر».

عاجل