رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: حجم سوق الرعاية الصحية يتجاوز الناتج المحلي في اليابان وألمانيا

نشر
رئيس الوزراء - الدكتور
رئيس الوزراء - الدكتور مصطفى مدبولي

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن النمو كبير في سوق السياحة العلاجية والاستشفائية يأتي مدفوعًا بالتطورات المتلاحقة التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية والابتكارات التكنولوجية الحديثة والتقنيات العلاجية المستجدة.

جاء ذلك، في كلمة رئيس الوزراء، خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي لتطبيقات السياحة العلاجية، الذي يعقد في العاصمة الإدارية.

صناعة السياحة العلاجية

وقال رئيس الوزراء، إن مستقبل صناعة السياحة العلاجية والاستشفائية الأهم على مستوى البشرية، كونها تعني على المستوى الأول بصحة الإنسان وعافيته ورفاهيته، فضلًا عن ذلك يمكن الاستدلال على أهميتها الاقتصادية بموجب إحصائيات عدة، حيث يتجاوز حجم سوق الرعاية الصحية على مستوى العالم الناتج المحلي الإجمالي لبعض الدول العملاقة مثل اليابان وألمانيا والهند.

وأضاف، أنه وفقا لجمعية السياحة العلاجية فيعبر عشرات الملايين سنويا بالعالم حدود بلدانهم الوطنية ويسافرون لجهات أخرى؛ لتلقي الرعاية الصحية.

نمو سوق السياحة العلاجية

وذكر مدبولي: «لاشك أن هذا النمو كبير بسوق السياحة العلاجية والاستشفائية يأتي مدفوعًا بالتطورات المتلاحقة التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية والابتكارات التكنولوجية الحديثة والتقنيات العلاجية المستجدة، التي من شأنها تحسين خدمة الرعاية الصحية والارتقاء بالتجربة التي يتلقاها المرضى، الأمر الذي يحفز المواطن العالمي على السفر للحصول على تجربة علاجية أفضل».

المعرض والمؤتمر الدولي للسياحة الصحية

وافتتح رئيس الوزراء، صباح اليوم، المعرض والمؤتمر الدولي للسياحة الصحية، الذي تعقد فعالياته على مدار يومين، في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتعقد فعاليات المؤتمر بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية ورئيس المؤتمر، الدكتور محمد عوض تاج الدين، ومحافظ جنوب سيناء والرئيس الشرفي للمؤتمر، خالد فودة، والوزراء والمحافظين المعنيين ورؤساء الهيئات الصحية والسياحية في مصر.

عاجل