رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع الكشف الطبي على 1535 مواطنا ضمن قافلة طبية في دمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت محافظة دمياط تحت إشراف المحافظ الدكتورة منال عوض قافلة طبية في عزب العرب بمركز فارسكور. 

وأوضح بيان أصدرته المحافظة اليوم الجمعة، أن القافلة ضمت 12 عيادة طبية بعدد 10 تخصصات وتردد عليها ألف و535 مواطنا تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان، وتم تحويل 33 حالة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد 18 حالة.

وأشار البيان إلى أنه تم إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 236 حالة وفحص 38 حالة بالأشعة و32 حالة أخرى بالسونار وإجراء 298 تحليل بمعمل الدم و47 تحليل بمعمل الطفيليات، وتنظيم 8 ندوات توعوية صحية.

يشار إلى أن القوافل العلاجية المجانية بدمياط تتم بشكل أسبوعي في إطار خطة التعاون بين المحافظة ووزارة الصحة والسكان، وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

في سياق قريب، أشاد محافظ أسيوط عصام سعد، بسرعة تنفيذ عملية توصيل وربط الأكسجين بمستشفى التأمين الصحي، عقب تفقده وحدة العناية المركزة بالمستشفى ووحدة عناية القلب ووحدة الأطفال المبتسرين للاطمئنان على توصيل الأكسجين للشبكة العامة بالمستشفى.

كما تفقد المحافظ أيضا أعمال الصيانة التي تتم كل أسبوع بوحدة الكلى الصناعية التي تتكون من 19 جهاز غسيل كلوي وجهازين احتياطي ويتردد عليها 90 مريض شهريًا لإجراء جلسات الغسيل الكلوي بمعدل ثلاث مرات أسبوعيًا واطمأن على أعمال الصيانة للأجهزة وطالبهم بضرورة الاهتمام بالأجهزة الطبية والصيانة لها بصفة مستمرة وفقًا لخطة العمل.

عاجل