رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يشكر الرئيس السيسي على قيادة مصر عملية إيصال المساعدات إلى غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب الرئيس الأمريكى جو بايدن، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، على قيادة مصر عملية توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وذكر البيت الأبيض، فى بيان اليوم الخميس، أن "بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس السيسي، ناقشا خلاله الحرب فى غزة وجهودهما لإطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس".

وأضاف البيان: "وجه الرئيس الأمريكى الشكر للرئيس السيسى على قيادة مصر عملية توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة"، وشدد الزعيمان على أن "إطلاق سراح المحتجزين سيؤدى إلى وقف فورى ومستدام لإطلاق النار فى غزة على مدى ستة أسابيع على الأقل"، كما تبادل الرئيسان وجهات النظر حول "كيفية تحويل هذه الفترة الطويلة من الهدوء إلى شيء أكثر ديمومة".

وأوضح البيان أن الرئيسين "ناقشا أيضا التخطيط لزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة وكيف أن وقف إطلاق النار بموجب صفقة الرهائن سيساعد بشكل أكبر فى تمكين تلك الجهود وضمان وصول المساعدات إلى المدنيين المحتاجين فى جميع أنحاء القطاع".

وبحث الرئيسان "الحادث المأساوى والمثير للقلق الذى وقع فى وقت سابق اليوم فى شمال غزة"، وأعربا عن حزنهما لخسارة أرواح المدنيين، واتفقا على أن "هذا الحادث يؤكد الحاجة الملحة إلى إنهاء المفاوضات فى أقرب وقت ممكن وتوسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة"، واتفقا على البقاء على اتصال منتظم خلال الأيام المقبلة.

عاجل