رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«600 ضيف» يشاركون سفارة اليابان في مصر احتفالات عيد ميلاد الإمبراطور الـ64

نشر
مستقبل وطن نيوز

في يوم 23 فبراير، احتفلت اليابان بعيد ميلاد جلالة الإمبراطور الرابع والستين، وهي مناسبة هامة تُجسد رمزية الإمبراطورية اليابانية وتاريخها العريق. وفي إطار هذه الاحتفالية، أقامت سفارة اليابان في مصر حفل استقبال ضخم في 22 فبراير، حضره نخبة من الشخصيات المصرية البارزة.

وشهد الحفل حضورًا لفيفًا من حوالي 600 شخص، ضمّ وزراء، وسفراء، ورجال أعمال، وأعضاء الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، مما عكس عمق العلاقات الثنائية بين مصر واليابان. وقد عبّر الحضور عن خالص تهانيهم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الإمبراطور، مؤكدين على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وحضر الحفل عددًا من الشخصيات البارزة، من بينهم معالي وزير المالية، الدكتور محمد معيط، ومعالي وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، ومعالي وزير شئون المجالس النيابية، المستشار علاء الدين فؤاد، ومعالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومعالي وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصلحي، ومعالي وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور محمود عصمت.

كما حضر الحفل كوكبة من الشخصيات السياسية والثقافية والدبلوماسية، من بينهم معالي وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، السيد عمرو موسى، ومعالي وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد العرابي، ومعالي وزير التعليم العالي الأسبق، الدكتور هاني هلال، ومعالي وزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، ومعالي وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية السابقة، وسفيرة مصر لدى اليابان سابقًا، السفيرة ميرفت التلاوي، والسفير أحمد شاهين، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية.

وفي بداية الحفل، ألقى سفير اليابان في مصر كلمة ترحيبية، أعرب فيها عن امتنانه لِلُحضور المُكثّف، وشدّد على أهمية الصداقة المصرية اليابانية، مُؤكّدًا على التزام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

وتخلّل الحفل فقرات فنية مميزة، حيث قام مغني الأوبرا الشهير الدكتور رضا الوكيل بغناء النشيد الوطني للبلدين، مُرسلًا رسالة سلام وأمل بين مصر واليابان. كما تمّ عرض مجموعة من المأكولات اليابانية اللذيذة التي أعدّها طباخ منزل السفير، الشيف هامانا، مما أتاح للضيوف فرصة تذوق النكهات اليابانية الأصيلة.

واختتم الحفل بتقديم هدايا رمزية من سفارة اليابان لبعض الضيوف، تقديرًا لحضورهم ومشاركتهم في هذه الاحتفالية المميزة.

وقال سفير اليابان في مصر، إنه بهذه المناسبة، عيد ميلاد جلالة الإمبراطور، وهو اليوم العالمي لليابان، نود أن نعرب عن خالص الشكر والامتنان تجاه كل من تقدم إلينا بالتهنئة، وأيضًا تجاه الصداقة القوية بين مصر واليابان. ونؤكد على التزامنا بالعمل معًا لتعزيز هذه الشراكة الاستراتيجية، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وتُعدّ هذه الاحتفالية بمثابة رمز قوي للعلاقات الوثيقة بين مصر واليابان، والتي تُبنى على أساس من الاحترام المتبادل والتعاون المُثمر. ونأمل أن تُساهم هذه المناسبة في تعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

عاجل