رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدًا.. «تعليم النواب» تناقش خطة تطوير كليات التربية

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس النواب، غدًا الأحد، اجتماعين، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخطتها المستقبلية لتطوير كليات التربية، وذلك بحضور أعضاء لجنة قطاع كليات التربية بالمجلس الأعلى للجامعات، وأمين المجلس الأعلى للجامعات.

تعديل قانون حماية المستهلك

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، غدًا الأحد، جلساته العامة، بمناقشة تعديل قانون حماية المستهلك، لتشديد عقوبة حجب السلع عن المواطنين.

ويناقش مجلس النواب، غدًا، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ومشروع القانون المقدم من النائب أحمد مقلد، وأكثر من عُشر عدد الأعضاء في ذات الموضوع.

الهدف من تعديل قانون حماية المستهلك

ويهدف مشروع القانون، إلى تشديد عقوبة حجب السلع الاستراتيجية المعدة للبيع عن التداول بإخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها مما يمس بحقوق المستهلكين، مع الحكم بإغلاق المحل أو المكان الذي وقعت فيه الجريمة مدة لا تجاوز 6 أشهر وجواز الحكم بإلغاء رخصة المحل أو المكان الذي وقعت فيه الجريمة، وذلك في إطار جهود الدولة نحو ضبط آليات السوق، وتوفير جميع السلع لاسيما الاستراتيجية.

عاجل