رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية بمستشفى قويسنا المركزي

نشر
وزير الصحة
وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية من العاملين في مستشفى قويسنا المركزي، في محافظة المنوفية.

جاء ذلك، خلال جولة ميدانية مفاجئة، اليوم السبت، ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

تردي حالة الأسرة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام مستشفى قويسنا المركزي، حيث انتقد تردي حالة الأسرة في الأقسام الداخلي، مُوجهًا بتجديدها، كما تفقد الصيدلية للتأكد من توافر مخزون كافٍ من الأدوية اللازمة للمرضى.

العيادات الخارجية

وتابع عبدالغفار، أن وزير الصحة تفقد العيادات الخارجية للمستشفى، والتي تضم كل التخصصات الطبية، لمراجعة منظومة العمل، حيث تبين عدم استقبال المرضى بعدد كبير من العيادات، نتيجة غلقها، فضلاً عن تغييب عدد كبير من الأطباء، مُوجهًا بفتح تحقيق في هذا الشأن.

مراجعة القوى البشرية

وقال، إن وزير الصحة راجع القوى البشرية من العاملين بالمستشفى، مُنتقدًا زيادة أعداد القوى البشرية بعدد من أقسام المستشفى، مُشددًا على أهمية إعادة توزيع القوى البشرية، وفقًا للاحتياجات، وسرعة الاستجابة للمرضى وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم في أقل مدة زمنية ممكنة.

التحدث مع المرضى

ولفت عبدالغفار، إلى حرص وزير الصحة على التحدث مع المرضى بالمستشفى، للتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، والاستماع لمطالبهم وتنفيذها.

عاجل