رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جدول قطع الكهرباء في رمضان|هل يتم تخفيف الأحمال ساعة واحدة فقط؟

نشر
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

بدأ الكثير في البحث عن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان، وخطة تخفيف الاحمال في شهر رمضان بعدما انتشرت أنباء حول  تخفيف الأحمال ساعة واحدة في الشهر الكريم بدلا من ساعتين.

وكشفت مصادر عن أن عن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان يكون خلال ساعات النهار فقط ، والذي يبدأ الاثنين الموافق 11 من شهر مارس المقبل 2024.

خطة تخفيف الأحمال في رمضان

وبحسب المصادر،  يكون جدول انقطاع الكهرباء في رمضان المقرر تنفيذه سيكون من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا لمدة ساعة واحدة، وآخر ساعة لتخفيف الأحمال ستكون نهارًا من الساعة 4 حتى 5 عصرًا.

حتى الان لم يصدر اي بيان رسمي عن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان، من أي جهة سواء كان وزارة الكهرباء او مجلس الوزراء او شركات توزيع الكهرباء التسع.

يذكر انه من الخميس 25يناير الجاري عاد مركز التحكم الإقليمي التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية للعمل بمواعيد انقطاع الكهرباء السابقة ، والتي تم العمل بها قبل بدء امتحانات نصف العام.

ووعدلت شركات الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء ضمن جدول تخفيف الأحمال الجديد، مراعاة لظروف الامتحانات والطلاب في الفصل الدراسي الأول.

الجدول الجديد لتخفيف الأحمال

وبدأ الجدول الجديد لقطع الكهرباء بعد تعديله اثناء فترة الامتحانات  منذ السبت 13 يناير في مختلف المحافظات، ليتم قطع التيار بمعدل ساعتين لكل منطقة، في مختلف المحافظات في التوقيت ما بين الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة مساء، بدلًا من الساعة الحادية عشر حتى الساعة الخامسة مساء.

المواعيد الجديدة المتعلقة بخطة تخفيف الأحمال تتضمن العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي يتضمن ابتداء من يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/١/٢٥ تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بعدد 5 مراحل كل مرحلة لمدة ساعتين.

وكشفت شركات الكهرباء أنه بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية تعود مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة، والتي تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء
من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

عاجل