رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مركز لتنظيم الأسرة تابع لهيئة التأمين الصحي بمحافظة قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح التأمين الصحي فرع جنوب الصعيد بمحافظة قنا، وحدة طب أسرة، بعيادة الطلائع بالحصواية لتقديم خدمة لائقة بمنتفعي التأمين الصحي بمحافظة قنا تحت رعاية الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، وبحضور الدكتور أشرف كمال مدير عام التأمين الصحي فرع جنوب الصعيد بقنا والنائب مصطفي محمود والنائب محمد أحمد الجبلاوي عضوا مجلسي النواب والدكتورة غادة مسلم حفني، مديرة عيادات تأمين صحي محافظة قنا، والدكتور احمد النقيب نقيب الصيادلة.

وقال عمر عبد الباقي، المتحدث الإعلامي لمحافظة قنا، إن المركز يقدم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات في سن الإنجاب، فضلا عن خدمات الصحة الإنجابية، مشيرا إلى أن المركز يعد إضافة قوية لمنظومة الخدمات الطبية التي يقدمها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بجانب مستشفيات مديرية الصحة والمستشفى الجامعي، مؤكدا على  أن الدولة تولي قطاع الصحة أهمية كبيرة من خلال توفير كافة الأجهزة والمعدات الطبية والكوادر البشرية، لتقديم خدمة طبية وعلاجية تليق بالمواطن المصري ضمن توجيهات القيادة السياسية بتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين.

الكشف على 887 مواطنًا في قافلة بقنا ضمن «حياة كريمة»

 قال كيل وزارة الصحة في قنا الدكتور محمد بدران، إن المديرية نظمت على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلى قرية المحروسة التابعة لمركز قنا، أسفرت عن الكشف على 887 موطنا وصرف العلاج بالمجان ضمن "حياة كريمة".

 وأوضح بدران - في بيان اليوم الجمعة - أن القافلة تأتي في إطار القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار "حياة كريمة ".

وأضاف أن القافلة ضمت 7 تخصصات طبية ، فضلا عن صرف العلاج لهم بالمجان ، وإجراء فحوصات معملية لعدد 111 حالة وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 38 حالة ، وتحويل 4 حالات تتطلب رعاية أكثر أو تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة وإنهاء إجراءات العلاج علي نفقة الدولة لعدد 2 حالة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جري على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 36 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، الأمراض غير المعدية.

عاجل