رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انقطاع كامل للإنترنت والاتصالات عن قطاع غزة

نشر
الدمار في غزة
الدمار في غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) المزودة للإنترنت والهاتف، اليوم الجمعة، انقطاع كافة خدمات الاتصال تمامًا في قطاع غزة في اليوم الثامن والتسعين للحرب.

وقالت الشركة في بيان مقتضب "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الهاتف الخلوي والثابت والإنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر، حماكم الله وحمى بلادنا".

وفى منتصف ديسمبر الماضي، أعلنت شركة بالتل الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع.

واعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، بإصابة 15 من جنوده وضباطه خلال الـ24 ساعة الماضية جراء عدوانه على غزة.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في صفوف الاحتلال إلى 2511 جنديا وضابطا منذ السابع من أكتوبر، و1099 إصابة منذ بداية هجومه البري على القطاع.

الاحتلال يرتكب 13 مجزرة جديدة في غزة.. وعدد الشهداء يرتفع لـ23708

قال المكتب الحكومي بقطاع غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 151 شهيدا و248 إصابة وهذا ما وصل للمستشفيات فقط خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف في بيان اليوم الجمعة، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشار المكتب إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23.708 شهداء و60.005 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وزير خارجية الأردن: استمرار الحرب على غزة وجرائم إسرائيل سبب التوتر بالمنطقة

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدى، إن العدوان الإسرائيلى الغاشم على غزة، واستمرار الاحتلال فى ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطينى وانتهاك القانون الدولى من دون رادع وتحدى إسرائيل لإرادة المجتمع الدولى وخرقها لكل المعايير الإنسانية والقانونية والأخلاقية جعلها المسؤولة عن التوتر المتصاعد الذى تشهده المنطقة.

وأكد الصفدي، في رد على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الجمعة، إن الأردن يتابع بقلق كافة التطورات، وانعكاسات ذلك على الأمن الإقليمي بشكل عام، ويؤكد ترابط استقرار المنطقة وأمنها، الذي يشكل العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة وغطرسة إسرائيل وانتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين التهديد الأكبر له.

وحذر وزير الخارجية الأردني، من أن إسرائيل تدفع المنطقة برمتها نحو المزيد من الصراع والتوتر والحروب من خلال الاستمرار في عدوانها الغاشم على غزة، ومحاولة فتح جبهات جديدة وجر الغرب إليها لإطالة أمد بقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية، وتنفيذ الأجندة العنصرية المتطرفة لوزراء متطرفين في الحكومة الإسرائيلية ممن ينادون علنًا بارتكاب المزيد من جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، وينكرون حقه في الحياة على ترابه الوطني.

وقال الصفدي، إن عجز المجتمع الدولي عن لجم التطرف الإسرائيلي ووقف جرائم الحرب البشعة التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني في غزة أتاح للحكومة الإسرائيلية الإمعان في عدوانها وتعريض أمن المنطقة برمتها للخطر.

وأضاف الصفدي، أن المجتمع الدولي أمام مفترق إنساني، أخلاقي، قانوني وأمني، فإما يتحمل مسؤوليته ويوقف العدوان والغطرسة الإسرائيلية ويحمي الأبرياء ويحمي صدقيته وأمن المنطقة ، وإما أن يسمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزراء التطرف والكراهية والعنصرية في حكومته بجر المنطقة إلى أتون حرب إقليمية ستهدد الأمن والسلم الدوليين.

عاجل