رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطلاب محجوزين للعمل| حجازي: الصورة الذهنية عن المدارس الفنية والتكنولوجية تغيرت كثيرًا

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الصورة الذهنية للطلاب عن التعليم الفني تغيرت كثيرا والدليل علي ذلك أن عدد من تقدموا للمدارس التكنولوجيا حاصلين علي مجاميع كبيرة تمكنهم من الالتحاق بالثانوية العامة ولكنهم تقدموا للمدارس الفنية وتابع خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة  سياسة الحكومة بشان المدارس التكنولوجيا ، ان قوائم الانتظار طويلة للالتحاق  بالمدارس التكنولوجيا الفنية لذا لا بد من التوسع في المدارس الفنية.

وأكد حجازي، أن هؤلاء الطلاب الذين التحقوا بالمدارس التكنولوجيا محجوزين للعمل قبل أن يتخرجوا، وان الطالب سيجد فرصة عمل بعد 3سنوات من التخرج مشيراً أن ان الصورة الذهنية تغيرت بسبب أيضاً الالتحاق بالجامعات التكنولوجيا، ويحصل علي بكالوريوس.

عودة نظام التحسين مرة ثانية| وزير التعليم يكشف تفاصيل الثانوية العامة الجديدة

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إعداد استراتيجية جديدة 2024- 2029، لتطوير التعليم والتعليم الفنى، وتم عرضها على مجلس الوزراء، تضمن تكاتف الجهود وتحقيق الاستدامة، مشيرا إلى أنه تم إجراء حوار مجتمعي بشأنها، وأنها سوف تقضى على بعبع الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة وأن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

نظام الثانوية العامة الجديد

وأضاف وزير التربية والتعليم:
- عرضنا على القيادة السياسية تنظيم مؤتمر قومي كبير بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، ليكون لدينا ثانوية عامة مختلفة.

1- يتضمن النظام الجديد تعدد المحاولات.

2- وإمكانية التحول بين المسارات.

3- يتم ذلك وذلك بالتنسيق مع التعليم العالى فيما يتعلق بالالتحاق بالجامعة حيث لا تعمل الوزارة منفردة بل بالتعاون مع وزارة التعليم العالى

4- تتضمن الاستراتيجية الجديدة، الأخذ في الاعتبار رفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية في الثانوية العامة.

عاجل