رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء أكثر من مائتي رحلة جوية داخلية من وإلى مطار هانيدا بطوكيو بعد حادث الطائرتين

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألغت شركات الطيران اليابانية أكثر من مائتي رحلة جوية داخلية من وإلى مطار هانيدا الدولي بطوكيو كانت مقررة اليوم، وذلك في أعقاب حادث تصادم طائرتين بأحد مدارج المطار يوم الثلاثاء الماضي.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم السبت أن إلغاء 216 رحلة جوية، أغلبها تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية وشركة طيران "أول نيبون"، تسبب في تضرر ما لا يقل عن 32 ألفا و300 راكب؛ مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتواصل عمليات الإلغاء على مدار يوم غد الأحد.


وعلى صعيد متصل، أفادت وزارة النقل اليابانية بأنه سيتم إعادة فتح مدرج الطائرات حيث وقع الحادث المأساوي يوم الاثنين المقبل. ومن المتوقع أن تستعيد خطوط "أول نيبون" الجوية جميع خدماتها مع إعادة فتح المدرج، في حين تأمل شركة الخطوط الجوية اليابانية استئناف جميع عملياتها أيضا فيما عدا 14 رحلة.


يذكر أن حادث التصادم الذي وقع بين طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية اليابانية وأخرى تابعة لخفر السواحل الياباني يوم الثلاثاء الماضي أدى إلى مقتل 5 أشخاص من أفراد طاقم طائرة خفر السواحل بينما نجا الطيار وحده. وتمكن جميع ركاب وأفراد طاقم طائرة الخطوط اليابانية من الهرب بأمان عبر منزلقات الطوارئ قبل دقائق من التهام النيران الطائرة من طراز "إيرباص إيه 350".

 

 

اليابان: تحذيرات من انزلاقات أرضية خطيرة بمناطق الزلزال جراء الأمطار الغزيرة 

 

حذرت السلطات اليابانية، اليوم السبت، من مخاطر حدوث انزلاقات أرضية في المناطق المتضررة من الزلزال الأخير؛ وذلك بسبب الهطول الغزير للأمطار.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن استمرار هطول الأمطار في مقاطعة "إيشيكاوا" وغيرها من المناطق المحيطة على طول ساحل اليابان يفاقم مخاطر حدوث انهيارات أرضية؛ نظرا لتصدع الأرض بفعل الزلزال، مشيرة إلى أن أقل كمية من الأمطار قادرة على إحداث انزلاقات أرضية خطيرة.


وأشارت إلى أن الزلزال -الذي ضرب البلاد بداية العام الجديد بقوة 7 درجات على مقياس ريختر- تسبب في مقتل أكثر من مائة شخص ونزوح قرابة 31 ألفا آخرين إلى مراكز الإيواء.. فيما لا زالت السلطات ترصد نشاطا زلزاليا حادا بشبه جزيرة "نوتو" والمناطق المحيطة.

 

 

ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر في اليابان إلى 110 أشخاص

 

وأكدت السلطات اليابانية، ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر، الذي ضرب أجزاءً بوسط البلاد في أول أيام العام الجديد إلى 110 قتلى في محافظة "إيشيكاوا".


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم السبت أن أكثر من 200 شخص ما زالوا في عداد المفقودين في محافظة "إيشيكاوا" في الوقت الذي يواصل فيه رجال الشرطة والإطفاء جهود الإنقاذ. 


وأشارت إلى أن الطرق المدمرة والمتصدعة تشكل عائقا أمام الوصول للناجين، حيث تقوم الحكومة المركزية بإرسال الإمدادات الإغاثية إلى المناطق الساحلية المعزولة بحرا.. لافتة إلى أن السلطات اليابانية ما وزالت ترصد نشاطا زلزاليا حادا على شبه جزيرة نوتو والمناطق المحيطة، حيث ضرب زلزال بلغت شدته 5.4 درجة على مقياس ريختر، اليوم، محافظة "إيشيكاوا".
 

 

 

 

عاجل