رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تسلا» تستعد لبناء مصنع جديد لبطاريات السيارات في الصين

نشر
مستقبل وطن نيوز

استحوذت شركة "تسلا" على أرض لبناء مصنع لبطارياتها من طراز "ميجاباك" (Megapack) بمدينة شنغهاي في الصين، حيث سينتج 10 آلاف حزمة بطاريات سنوياً، وهي خطوة تمهد الطريق لبدء عمليات البناء، وفقاً لممثل الشركة.

تخطط شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، التي تدير أيضاً مشاريع أخرى مثل تخزين الطاقة والحواسيب الفائقة، لبدء بناء المنشأة في الربع الأول من 2024، على أن يبدأ الإنتاج في الربع الرابع من العام نفسه.

يشبه الجدول الزمني لبناء مصنع "تسلا" الجديد ما تم اتباعه خلال بناء مصنع الشركة الآخر الذي يقع على مقربة منه، وتم بناؤه على مدار عام 2019 بأكمله، وخرجت السيارات الأولى منه في نهاية ديسمبر من ذلك العام.

تعد شنغهاي المدينة الثانية التي يشيد بها مصنع بطاريات "ميجاباك" تابع لشركة "تسلا"، بعد مصنع لاثروب في كاليفورنيا، ويمكن أيضاً لمنشأة السيارات الكهربائية الخاصة بـ"تسلا" في ولاية نيفادا تصنيع بطاريات "ميجاباك".

يمكن لبطاريات "ميجاباك" التي سيجري تصنيعها في شنغهاي تخزين أكثر من 3.9 ميجاواط في الساعة من الطاقة، أي ما يعادل الطاقة المستخدمة في ساعة واحدة بواسطة 3600 أسرة، وتعد أعمال توليد الطاقة في "تسلا" مصدراً سريعاً للإيرادات، وسجلت الوحدة إيرادات بقيمة 1.6 مليار دولار في الربع الثالث من العام الجاري، بزيادة 40%، مدفوعة بمبيعات "ميجاباك"، وفقاً لتقارير الشركة.

عاجل