رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فيفا» يوقع غرامة مالية على اتحاد جدة بسبب الأهلي

نشر
الأهلي واتحاد جدة
الأهلي واتحاد جدة

غرم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نادي اتحاد جدة السعودي مبلغ 10 آلاف فرانك بعد حصول فابينيو لاعب وسط الفريق السعودي على بطاقة صفراء في مباراة النادي الأهلي بربع نهائي كأس العالم للأندية.

ووفقا للائحة بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يتم تغريم أي نادي 10 آلاف فرانك مقابل كل بطاقة صفراء وهو ما حدث لفريق الاتحاد بحصول اللاعب البرازيلي على بطاقة صفراء.

وغادر فريق اتحاد جدة بطولة كأس العالم للأندية بشكل مبكر بعد الخسارة أمام الأهلي بربع نهائي البطولة ليفقد فرصة اللعب على أي ميدالية.

الأهلي يستعد لمواجهة أوراوا الياباني

ويواجه الأهلي نظيره أوراوا الياباني يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلي خسر أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية ليواجه فريق أوراوا الياباني في مباراة تحديد المركزبن الثالث والرابع. 

الأمريكية توري بينسو صاحبة «الغمزة الشهيرة» حكما لمباراة الأهلي وأوراوا الياباني بمونديال الأندية

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إسناد مباراة الأهلي وأوراوا الياباني للمنافسة على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية للحكمة الأمريكية توري بينسو ويعاونها بروك مايو كاثرين نسبيت.

وكانت الأمريكية توري بينسو أدارت المباراة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية بين اتحاد جدة السعودي ونظيره أوكلاند سيتي النيوزلاندي التي انتهت بفوز اتحاد جدة بثلاثية دون رد، في المباراة التي شهدت لقطة شهيرة بـ«غمزة» من الحكمة للاعب الاتحاد اللبرازيلي كورنادو.

مارتشينياك حكمًا لنهائي كأي العالم للأندية

ويدير نهائي بطولة كأس العالم للأندية بين مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره فلومينينسي البرازيلي، الحكم الدولي البولندي شيمون مارتشينياك، ويعاونه  توماس ليستكيفيس وآدم كوبسيك، و خيسوس فالنزويلا حكمًا رابعًا.

وكان مانشستر سيتي تأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على فريق أوراوا الياباني بثلاثة أهداف دون رد، في الوقت الذي تأهل فيه فريق فلومينينسي البرازيلي لنهائي البطولة على حساب فريق الأهلي المصري بهدفين دون رد.

شوبير: كولر يرفض رحيل موديست في يناير

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الأهلي من الرحيل عن القلعة الحمراء في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل، بعدما فشل في إثبات نفسه مع الأهلي حتى الآن، ووجود آراء تطالب برحيله والتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد.

وأكد شوبير في تصريحات لبرنامجه الإذاعي "مع شوبير" على راديو أون تايم سبورت: "مارسيل كولر متمسك للغاية باستمرار موديست ويرفض رحيله عن الأهلي في يناير، ويرى أن اللاعب لم يقدم نفسه بالشكل المطلوب مع الفريق الأحمر حتى الآن، ولا يزال هناك فرصة لتقييمه والحكم على مستواه بشكل صحيح".

أوضح شوبير أن كولر سيمنح موديست فرصة كبيرة في الفترة القادمة بدءا من مباريات السوبر المصري بالإمارات، وفي المباريات القادمة، من أجل تقديم نفسه، لاسيما وأن الظروف لم تساعده على تقديم نفسه بشكل جيد في الفترة الماضية.

عاجل