رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسين الشحات: هدفنا تخطي فلومينينسى والتتويج بكأس العالم للأندية

نشر
حسين الشحات
حسين الشحات

اجري موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقابلة مع حسين الشحات لاعب النادي الأهلي قبل مواجهة المارد الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

وكشف حسين الشحات عن رغبة لاعبي الأهلي في الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 ومحاولة تحقيق اللقب، كما علق على تجاربه السابقة ضد ريال مدريد وبايرن ميونخ.

وعن مباراة اتحاد جدة الماضية قال الشحات :"  خضنا المباراة ونحن نحترم قدرات الاتحاد، لأنه نادِ كبير، ويلعب وسط جماهيره، وهم أيضًا خاضوا المباراة باحترام لنا، لكن هذا هو سر التفوق في المباراة، كان يقول لنا المدرب كولر باستمرار: "يجب أن تحترموهم، لديهم لاعبون كبار، لكنكم أيضًا لاعبين كبار" هذا ما خلق الفارق. نحن أيضًا لدينا خبرة في هذه البطولة لأن هذه المشاركة الرابعة لنا في السنوات الأخيرة، وهذا ما نجحنا باستغلاله لتحقيق الانتصار ".

حسين الشحات: هدفنا تخطي فلومينينسى

وعن رغبة التأهل للمباراة النهائية  قال الشحات :" نعم، لدى كل اللاعبين رغبة كبيرة في أن نصل إلى النهائي على الأقل في النسخة الحالية من كأس العالم، نريد أن نقدم شيء مشرف، هذه هي النسخة الأخيرة من النظام القديم، لذلك الوصول للنهائي فيها سيكون مهمًا بالنسبة لنا، نتمنى أن يساعدنا الله على تحقيق هذا الإنجاز والوصول للنهائي".


وعن رقمه المميز بالمونديال قال :" الحمد الله، عدد المباريات إنجاز كبير جدًا، وأنا سعيد بتحقيقه، وأتمنى أن يكتمل الرقم بالوصول إلى المباراة النهائية بقميص الأهلي. الوصول إلى النهائي مع العين كان فرحة كبيرة لا يمكن وصفها، كنت سعيدًا للغاية بذلك الإنجاز، واجهنا حينها ريال مدريد، وكان إنجازًا هائلًا، والأجواء الجماهيرية كانت رائعة. أتمنى أن أصل مع الأهلي للنهائي هذه النسخة، وأن أنال اللقب أيضًا حتى يصبح في حوزتي الميداليات الثلاث، البروزنية، والفضية، والذهبية".

وعن أصعب مباراة خاضها بالمونديال قال :" نتحدث عن أندية مثل ريال مدريد وبايرن ميونخ، فرق كبيرة جدًا، أبطال أوروبا. أذكر أنني حينما لعبت مع العين ضد ريال مدريد كانت أول مباراة ضدهم، وأعترف أنه كان هناك بعض الرهبة، ربما في البداية لعبنا بشكلٍ جيد، لكن في النهاية المباراة تسربت من بين أيدينا لأن الريال فريق كبيريمكن القول إن المباراة الأكثر صعوبة كانت ضد البايرن، كان فريقًا مختلفًا، يلعبون الكرة بطريقة جميلة جدًا، كانوا يحبون احتكار الكرة والهجوم، بداية ذلك اللقاء كانت صعبة جدًا، لكن مع مرور الوقت سارت الأمور بطريقة أفضل قليلًا وفي المباراة الأخيرة ضد ريال مدريد (يقصد مباراة فبراير عام 2023) نزلنا إلى أرض الملعب ونحن نفكر بتحقيق الانتصار، نعم خسرنا في النهاية، لكننا أدينا مباراة جيدة، كانت مباراة جميلة، وبها تنافسية وندية "..

وعن هدفه الأغلي بالمونديال :" جميع الأهداف غالية على قلبي، ولو تلاحظ فإن الأهداف الأربعة متشابهة، هدفي مع العين ضد الترجي (2018) يشبه هدفي في شباك الاتحاد قبل أيام، كما أن هدفي في الدحيل، يشبه هدفي على أوكلاند سيتي في المغرب (2022)، لذلك أقول أن جميع الأهداف غالية على قلبي لأنها تشبه بعضها البعض لا ننسى أن أي هدف في كأس العالم للأندية يبقى ذكرى جميلة جدًا، ويبقى عالقًا في الأذهان، لذلك أنا سعيد بكل هذه الأهداف".

وعن أجمل مباراة خاضها في كأس العالم للأندية:" ربما كانت مباراة العين والترجي، حصلت فيها على جائزة رجل المباراة، وسجلت الهدف الوحيد، بالإضافة إلى المباراتين التي لعبتهما ضد ريال مدريد، قدمت مستوى فردي مميز في كليهما ".


وعن تحسن المردود التهديفي هذا الموسم ودور كولر :" نعم، في الفترة الماضية تدربنا على مهام هجومية أكثر، كان التركيز على استغلال الفرص التهديفية بشكلٍ أكبر، ورفع نسبة النجاعة أمام المرمى، وهذا ما ساعدني على زيادة حصيلتي التهديفية، وهو يحدث بالمناسبة منذ الموسم الماضي، هو أمر مميز بالنسبة لي، وأتمنى استمراره ".

وعن نجاحات كولر مع الأهلي :" كولر أضاف الكثير للنادي الأهلي، وساعد لاعبي الأهلي أيضًا، مثلما أيضًا أضاف نادي الأهلي إلى مسيرته. إنجاز تحقيق 5 بطولات معه أمرٌ كبيرٌ جدًا، رفعنا من تركيزنا معه من أجل الظفر بهذه البطولات، ونجحنا في تحقيق ما خططنا له. بالنسبة للخسارة أمام أشقائنا في الاتحاد الجزائري، كنا حزينين للغاية من هذه الخسارة، لكن الحمد الله منحتنا هذه المباراة دفعة أقوى حتى نقدم أمور إيجابية في الأسابيع التالية، ونتمنى أن تكون بداية العودة في كأس العالم للأندية 2023".

وعن مواجهة فلومينينسي قال :" سأكون صريحًا معك، أنا شاهدت مباراتهم النهائية (في كأس ليبيرتادوريس)، حتى أعرف قدراتهم الحقيقية في حال نجحنا وتخطينا الاتحاد، وشاهدت أن لديهم الكثير من النجوم البارزين، وأنهم فريق قوي، لكن نعم نحن شاهدناهم، وحضرنا للمباراة، ونتمنى أن نطبق غدًا ما قاله لنا المدرب كولر، وأتمنى أن ننجح بتخطيهم حتى نصل إلى أول نهائي لنا في كأس العالم للأندية ".

وعن نجوم فلومينينسي مثل أندريه، وجون أرياس، وجيرمان كانو أو مارسيلو لاعب ريال مدريد السابق قال :" الأهلي لا يمكن له أن يركز مع لاعب محدد فقط، ليس في هذه المباراة فحسب، بل في جميع المباريات، لأن بالنهاية كرة القدم هي لعبة جماعية، فربما تركز على لاعب لا يكون في يومه، فيأتي لك لاعب آخر يحالفه التوفيق وأنت تكون قد غفلت عنه، فتخسر. الأهلي دائمًا يركز على أن يكون الفريق في يومه، وجميع اللاعبين في يومهم، وأتمنى أن نكون جميعًا غدًا في حالة مثالية حتى نحقق الفوز ".

عاجل